الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى

تلقى الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، دعماً كبيراً من قبل كبار الزوار الذين جالوا على أركان جناحه في المعرض الدولي للصيد والفروسية أبوظبي 2015، وأثنوا على الجهود الكبيرة التي يبذلها الصندوق في مجال الحفاظ على الحبارى، ورفع الوعي بين جميع فئات المجتمع بأهمية هذا الطائر في الموروث الثقافي لدولة الإمارات ودول انتشاره.

وفي هذا الإطار قام خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازخستان في الدولة، بزيارة خاصة إلى الصندوق بما يعكس قوة العلاقات التي تجمع بين الدولتين في مجال الحفاظ على الحبارى. وقد نوه السفير بالصندوق وبدوره الحيوي والمحوري في تعزيز العلاقات الثنائية، بتوجيه من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن التواصل بينه وبين المسؤولين في الصندوق يجري بشكل منتظم لمناقشة سبل تطوير ممارسات المحافظة على الحبارى.

وحول تسليط الضوء على الشركاء الدوليين وأبرزهم جمهورية كازخستان، قال إن هذه المشاركة هي الأولى من نوعها التي تسلط الضوء على كازخستان وتراثها العريق، وعرض أبرز المناطق الطبيعية التي تشكل جاذباً هاماً للسياح، وخاصة الإماراتيين بعد التسهيلات التي قدمت لهم «وأصبحت كازخستان وطنهم الثاني».

وأعرب محمد صالح البيضاني مدير عام الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، عن عميق تقديره وشكره لجميع الشخصيات التي زارت جناح الصندوق في المعرض، وخص بالشكر سفير جمهورية كازخستان التي وصفها بالصديق والشريك الكبير الذي لا يتوانى عن تقديم الدعم للمحافظة على الحبارى.