معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون

 بحث معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال اجتماعه في مكتبه بمقر الأمانة العامة في الرياض اليوم مع قاو هو تشنج وزير التجارة الصيني بمناسبة زيارته للمملكة العربية السعودية علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين دول مجلس التعاون والصين وسبل تطويرها.

وأكد الأمين العام عمق العلاقات القائمة بين الجانبين الخليجي والصيني منوها برغبتهما المشتركة في تعزيزها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح الحيوية للجانبين.

من جانبه عبر الوزير الصيني عن تقديره لما تبذله الأمانة العامة من جهود ملموسة لتعزيز علاقات التعاون بين الصين ودول مجلس التعاون مشيدا بدور منظومة مجلس التعاون والجهد السياسي الحيوي الذي تقوم به اقليميا ودوليا.

من ناحيته أكد وزير التجارة الصيني حرص الصين على تنمية علاقاتها مع دول مجلس التعاون في إطار الاتفاقية الاطارية للتعاون الاقتصادي والتجاري الموقعة بين البلدين والحوار الإستراتيجي بين الجانبين.

حضر جلسة المباحثات الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنمية عبدالله الشبلي والأمين العام المساعد للشؤون الخارجية الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق ورئيس قطاع الحوارات الإستراتيجية عبدالله المفتاح في حين حضرها من الجانب الصيني سعادة السفير الصيني لدى المملكة العربية السعودية والوفد الرسمي المرافق للوزير.