مدير عام مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي فهد سعيد الرقباني

نظم مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي ورشة عمل حول الوعي المالي للتوعية بمختلف الأمور المالية المتعلقة بإدارة الممتلكات والمدخرات .. وذلك ضمن مبادرة " درهمي للوعي المالي الشخصي " .

حضر الورشة التي عقدت في فندق الريتز كارلتون في أبوظبي .. عدد من المسؤولين والموظفين باختلاف تخصصاتهم المهنية ومن عدة جهات حكومية وخاصة في إمارة أبوظبي .

وركزت الورشة على مختلف القضايا المالية الهامة بالنسبة للحضور مثل كيفية إدارة أموالهم ومدخراتهم بناء على المعرفة والدراية وتوعيتهم بشأن كيفية اتخاذ قرارات مالية سليمة لترشيد الإنفاق والادخار والتخطيط والاقتراض والاستثمار وإدارة الديون.

وتمت مناقشة هذه القضايا المالية بعمق مع الخبير المالي الإماراتي صلاح الحليان الذي قدم عرضا تقديميا استعرض فيه مجموعة من المعلومات المفيدة والخبرة في مجال التمويل الشخصي وإدارة الأموال والميزانية وناقش مظاهر الاحتيال المالي وأشكاله.

والتقى المشاركون في ورشة العمل التي عقدت على شكل جلستين منفصلتين بالشخصية الكرتونية للبرنامج " الدكتور درهم " والذي صمم بهدف نشر الوعي المالي وتثقيف الجمهور العام حول كيفية اتخاذ قرارات مالية سليمة بشأن التمويل الشخصي والترويج لأهمية ترشيد الإنفاق وكيفية إعداد الميزانية.

من جانبها قالت ديما عبدالله البواردي المدير التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي في المجلس إنه بعد النجاح الكبير الذي حققه " برنامج درهمي للوعي المالي " خلال الأعوام الخمسة الماضية نواصل عملنا الجوهري الذي نهدف من خلاله إلى نشر الوعي المالي بين الجمهور العام وتثقيفهم حول كيفية اتخاذ قرارات مالية شخصية ومهنية بشكل صحيح والترويج لأهمية ترشيد الإنفاق وإعداد الميزانية.

وأضافت أنه من خلال هذه المبادرة والعمل على التواصل بصورة مباشرة مع أفراد المجتمع بمختلف أعمارهم وخلفياتهم الثقافية فإن المجلس يضمن بأنه قد تم تزويدهم بالمصادر والمعلومات والمهارات اللازمة لإدارة مواردهم المالية بشكل أفضل.