مشاريع قرقاش

نمت مبيعات «مشاريع قرقاش» 14% خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2014، حيث باعت الشركة 4000 سيارة خلال فترة الستة شهور الأولى من العام 2015، بحسب عادل الخاجة مدير العلاقات الحكومية وكبار الشخصيات في مشاريع قرقاش، الموزع العام المعتمد لسيارات مرسيدس بنز في الإمارات.

وتوقع الخاجة خلال حفل أقيم بمناسبة إطلاق ثلاث موديلات جديدة لمرسيدس بنز في الدولة أن تواصل مبيعات الشركة نموها بنفس وتيرة النصف الأول مسجلة نمواً بنسبة 28% إلى 8000 سيارة مع نهاية العام، مستفيدة من إطلاق العديد من الموديلات الجديدة التي تزيد من حجم مبيعاتها.

واعتبر الخاجة أن العام عام 2015 هو عام سيارات الدفع الرباعي مع إطلاق ثلاثة موديلات جديدة، حيث تعتبر دبي هي نقطة الانطلاق لثلاث تصميمات رائعة من سيارات الدفع الرباعي لمرسيدسبنز وهم GLE كوبيه، GLE وGLC، وإن وصول تلك التصميمات الجديدة يلبي رغبات محبي السيارات الرياضية والمريحة والمصممة لتقديم أعلى مستويات في صناعة السيارات.

من جهته قال كارل يوهان سانديسجو، مدير عام مشاريع قرقاش، «سوف تقدم مرسيدس بنز شكلاً جديداً من الريادة، حيث تثبت سيارات مرسيدس بنز ذات الدفع الرباعي دائماً عن قوتها وأناقتها في نفس الوقت، فهم يصنعون سيارات للطرق الوعرة مع مراعاة عناصر الأناقة والسحر التي تخطف الأنظار، كما أن لسيارات GLE كوبيه، GLE وGLC قدرة هائلة على الثبات على أي أرضية مع تميزها بالتصميم الرائع، بالإضافة إلى التقدم التكنولوجي الذي تتميز به، فنحن نتطلع للحصول على نتائج مذهلة بمجرد وصول هذه السيارات».

وأضاف سانديسجو إن سيارة الGLE كوبيه هي أول سيارة رياضية ذات دفع رباعي من مرسيدس بنز ولديها تصميم رائع وطلتها الخاطفة للأنظار، فهي تجمع بين مواصفات وخفة الحركة التي تتميز بها هذه الفئة من السيارات مع قوة ومتانة سيارات الدفع الرباعي.

إن الفئة GLE 63 تقدم أعلى المستويات الأداء والتصميم والراحة مع نظام الدفع الرباعي الأوتوماتيكي 4MATIC، فقوة محرك السيارة AMG 5.5-litreV8 bi-turbo يزيد أداءه في سيارة AMG GLE 63 كوبية الجديدة منتجاً 410 كيلو واط (557 القدرة بالأحصنة) وعزم الدوران 700 نيوتن متر. تعتبر سيارة الGLE 63 كوبيه هي أول سيارة ذات دفع رباعي قادمة من بلدة أفلتربادتش بألمانيا لتَبَنّي تصميم شركة AMG، كما أن تصميمها الفريد يتميز بالرشاقة ونعومة سطحها.