غرفة تجارة دبي

توقع عبدالعزيز عبدالله الغرير، رئيس مجلس إدارة غرف دبي، نمو اقتصاد الإمارة خلال 2024 بنحو 5 بالمائة مستفيداً من البنية القوية وبيئة الأعمال الجاذبة، وكذلك تراجع أسعار الفائدة بدءاً من منتصف العام.

وقال الغرير في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات، على هامش اللقاء الإعلامي السنوي الذي نظمته غرف دبي اليوم الخميس، إن ما وصلت إليه أسعار الفائدة من ارتفاع أمر آن وسينخفض خلال الفترة المقبلة مع وصولنا إلى منتصف العام الجاري، ما سيدفع إلى تراجع معدلات الفائدة على الإقراض.

وتابع: 'سعر الفائدة لا يشكل عائقاً كبيراً أمام الاستثمار، فارتفاع سعر الفائدة إلى 5 أو 6 بالمائة يبقى دون مستويات الفائدة في الكثير من الدول، كما أنه يدعم تأسيس شركات حقيقية قوية لا تبحث عن السيولة الرخيصة والاقتراض لمجرد أن أسعار الفائدة متدنية'.

وأشار، إلى أن ما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية يدعم توجهات النمو ويرسخ لبيئة عمل داعمة خلال العام الجاري والأعوام المقبلة، متوقعاً أن ترتفع التجارة الخارجية لدبي بأكثر من 5 بالمائة مدعومة بالشراكات الواسعة التي تم ويتم تأسيسها.

وأكد أهمية الدور الذي تلعبه موانئ دبي العالمية في دعم الصادرات وإعادة الصادرات في مختلف القارات والدول، لافتاً إلى أن موانئ دبي تتمتع بشبكة واسعة تؤهلها لتحقيق كفاءة عالمية عالية في مختلف الخدمات اللوجستية التي تحتاجها مختلف الشركات.

وحول أداء غرف دبي خلال 2023 اعتبر ما حققته غرف دبي في عدد الرخص الجديدة زيادة تاريخية التي ارتفعت بأكثر من 22 بالمائة مقارنة بالسنة السابقة.

وأضاف: 'بدأنا نرى طفرة كبيرة في تأسيس الشركات الرقمية، مع طموح بأن يمثل الاقتصاد الرقمي أكثر من 20 بالمائة من اقتصاد إمارة دبي في 2031'.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

غرفة تجارة دبي تبحث تعزيز فرص الاستثمار في الهند

غرفة تجارة دبي تنسق 285 اجتماعا بين رجال الأعمال في دبي ونظرائهم من دول الاتحاد الأوروبي