شركة بيفورت

 

تستعد شركة بيفورت، المتخصصة في تقديم خدمات المدفوعات الإلكترونية في العالم العربي، لإصدار تقريرها السنوي حول «مؤشرات صناعة المدفوعات الإلكترونية في العالم العربي لعام 2016».

وذكرت بيفورت أنه سيتم إصدار التقرير خلال أعمال مؤتمر «التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط» الذي يقام في دبي يومي 31 مايو و1 يونيو 2016 وهو يوفر أحدث المعلومات والبيانات حول اتجاهات المدفوعات الإلكترونية وعادات التسوق والشراء إلكترونياً في المنطقة. وينفرد تقرير هذا العام بنتائج الاستقصاء الشامل لعادات التسوق والشراء إلكترونياً لدى المستهلك العربي.

وقال عمر سدودي، الرئيس التنفيذي لشركة بيفورت: «إن المدفوعات والتجارة الإلكترونية قد سجلت معدلات نمو قوية بكافة دول المنطقة العربية، على الرغم من التحديات الاقتصادية والسياسية». وقال إنه في ضوء ذلك نحن نلمس رغبة أكيدة من جانب شركات المنطقة، التي تنتظر صدور التقرير للتعرف على تلك المؤشرات.

وأكد أن تقرير هذا العام سيتناول بالتفصيل معدلات النمو التي حققتها أسواق المنطقة في مجالات التجارة والمدفوعات الإلكترونية، وأكثر الدول التي شهدت نمواً في حجم السوق وأي القطاعات التجارية التي شهدت أعلى معدلات الأداء.

بيانات

وتعتمد الشركات في المنطقة والعالم على تقرير بيفورت السنوي في الحصول على الإحصاءات والبيانات التفصيلية الدقيقة حول أوضاع المدفوعات الإلكترونية في الأسواق العربية مما يساعدها على تخطيط استثماراتها وبناء توقعاتها لمعدلات النمو. ويوفر التقرير الإحصاءات الخاصة بالأسواق العربية الـ7 الرئيسية في هذا المجال..

ـ والتي تتواجد بها جميعاً شركة بيفورت ـ وهي مصر ودولة الإمارات والسعودية والكويت ولبنان والأردن وقطر، وخاصة حول القطاعات التجارية الأربعة الرئيسية وهي «الطيران والسياحة» و«التجارة الإلكترونية» و«صناعة الترفيه والمؤتمرات والمعارض والفعاليات».

وقال سدودي: إن تقرير هذا العام سيتضمن أيضاً نتائج البحث الاستقصائي الجديد حول عادات الشراء إلكترونياً لدى المستهلكين بالمنطقة ويشمل ذلك الدوافع الرئيسية لعملية الشراء، وسلوكيات المشترين والخدمات والسلع التي يفضل المستهلك شراءها إلكترونياً. وأضاف إنه من المتوقع أن تواصل صناعة التجارة الإلكترونية في المنطقة نموها، سواء من حيث الحجم ..

وكذلك من خلال التوسع نحو إضافة سلع وخدمات جديدة، حيث شهدت أعداد المتسوقين إلكترونياً زيادة قدرها 14% بنهاية 2015، بالمقارنة مع العام السابق. وأشار إلى أنه «مع تزايد حدة المنافسة وتزايد خبرات المتسوقين إلكترونياً، فإن إدراك وفهم شركات التجارة الإلكترونية لتلك الحقائق، قد أصبح على درجة غاية في الأهمية من أجل تطوير أعمالها».

مؤشرات

وسوف يتضمن تقرير بيفورت حول «مؤشرات صناعة المدفوعات الإلكترونية في العالم العربي» لهذا العام كما في الأعوام السابقة، المؤشرات الخاصة بحجم السوق خلال السنتين السابقتين إلى جانب التوقعات على المدى الطويل سواء في كل دولة أو لكل قطاع من القطاعات التجارية والخدمية الرئيسية.

كما سيناقش التقرير أيضاً التحديات التي تواجه شركات التجارة الإلكترونية بالمنطقة إزاء قبول عمليات السداد إلكترونياً، خاصة في ظل التفاوت الكبير فيما بين معدلات انتشار بطاقات الائتمان والتنوع فيما بين ما يفضله المستهلكون من أدوات السداد الإلكتروني.

وقال سدودي: إن استراتيجيتنا في بيفورت تقوم بشكل أساسي على مساعدة شركات التجارة الإلكترونية في المنطقة على تطوير مبيعاتها وتقديم خيارات دفع أكثر بساطة وعصرية للمستهلك، عبر تزوديهم بالتطبيقات والحلول والأدوات التي تمكنهم من توفير حلول مبتكرة للدفع الإلكتروني، سهلة الاستخدام وآمنة في نفس الوقت».

وأضاف نحن نسعى بشكل مستمر لتزويد عملائنا بكافة المعلومات والبيانات الحيوية حول العوامل الرئيسية المحركة للسوق، مما يمكنهم من التخطيط لتطوير أعمالهم وتعزيز قدراتهم التنافسية.

مرجع أساسي

أصبح تقرير بيفورت حول«مؤشرات صناعة المدفوعات الإلكترونية في العالم العربي» المرجع الأساسي للمدفوعات والتجارة الإلكترونية في المنطقة، حيث تعتمد عليه وسائل الإعلام المحلية والعالمية في تقاريرها عن العالم العربي. وفيما تقوم آلاف الشركات بالمنطقة سنوياً بالحصول على نسختها المجانية من التقرير عبر الإنترنت، فإن تقرير هذا العام يكتسب أهمية إضافية بما يتضمنه من نتائج الاستقصاء حول سلوك المستهلكين العرب عند التسوق إلكترونياً.