اقتصادية الشارقة تطلع على المعوقات التي تواجه أنشطة تجارة السكراب

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة لقاء بمقرها الرئيسي اليوم مع أصحاب أنشطة بيع قطع غيار السيارات المستعملة وتجارة السكراب - الخردة - للوقوف على احتياجاتهم ومتطلباتهم وللإطلاع على المعوقات التي تواجه هذا النشاط وطرق معالجتها وذلك تعزيزا لحركة المبيعات وتطويرحركة الأسواق ولضمان استدامة هذا القطاع.

حضر اللقاء من الدائرة كل من فهد الخميري مدير إدارة التسجيل والترخيص وحمد المدفع نائب مدير إدارة الشؤون القانونية وسالم السويدي نائب مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية وعدد من مسؤولي الدائرة الى جانب عدد من أصحاب هذه الأنشطة.

وتم خلال اللقاء الاطلاع على تجارب أصحاب الأنشطة الاستثمارية الناجحة وأهم المعوقات التي تعترضهم للوقوف على التحديات التي تعترضهم ان وجدت والمحافظة على مكانة إمارة الشارقة كأكبر سوق في الشرق الأوسط ... اضالة الى مناقشة آليات عمل سوق السكراب وقطع الغيار بصورة منتظمة في المستقبل وطرق تطوير النشاط.

وشدد فهد الخميري على التواصل المباشر والمستمر مع المستثمرين للوقوف على التحديات التي قد تواجه قطاع الأعمال بصورة عامة وأنشطة المنشآت وفق مجالاتها وقطاعاتها الاستثمارية بصورة خاصة.

وقال أن الدائرة تلتقي بصورة مستمرة مع المستثمرين المعنيين بهذه الأنشطة لتوضح لهم التوجهات المستمرة لتنظيم هذا النشاط وتخصيص أماكن لمزاولته و هو بدروهم يبدون تجاوبا لتلك التوجهات.

وأضاف أن إمارة الشارقة تتجه نحو المستقبل في إطار استراتيجيات لاقتصاد مستدام وإنطلاقا من مرتكزات أساسية تتمثل في تنويع مصادر القاعدة الاقتصادية والدخل بشكل يضمن تأمين معدل نمو اقتصادي متوازن قادر على الإستمرار ضمن عملية التنمية المستدامة وتنويع القاعدة الإنتاجية وتنويع مصادر الدخل.

وأكد سالم السويدي نائب مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية أن الدائرة تحرص على التأكد من سلامة أسواق الإمارة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.. مشيرا إلى أن الدائرة تقوم بحملات رقابية بصورة مستمرة للتأكد من التزام المنشآت بأنشطتها وعدم ممارستها لأنشطة أخرى كأن تقوم المنشآت بتقطيع السيارات أو صهر الحديد والمعادن حيث توجد أماكن مصرح لها بذلك أو أن تمارس نشاطا منفصلا عن التصريح التي حصلت عليه كالأخشاب أو المعادن أو الحديد وقطع الغيار.