دبي للاستثمار

أفادت "دبي للاستثمار" بأنها حققت صافي أرباح سنوية لعام 2015، بلغت 1.1 مليار درهم، عائدة إلى ملاك الشركة، وتبلغ حصة السهم الواحد 0.27 درهم، باستثناء الأرباح لمرة واحدة بمبلغ 472 مليون درهم، على الاستثمارات من التخارج بنسبة 66% من شركة "جلوبال فارما"، وهذا يمثل زيادة بنسبة 27%، مقارنة مع صافي أرباح السنة المالية لعام 2014، الذي بلغ 871 مليون درهم، فيما بلغت نسبة حقوق المساهمين 10.3%.

وأشارت في بيان إلى أن صافي أرباح الشركة للربع الرابع من العام 2015، بلغ 357 مليون درهم بزيادة سنوية بلغت 2.7%، مقارنة مع 348 مليون درهم للربع الرابع من العام 2014. وارتفعت القيمة الإجمالية للأصول بتاريخ 31 ديسمبر 2015 بقيمة مليار درهم، لتصل إلى 15.5 مليار درهم أي بزيادة 7%، مقارنة مع 14.5 مليار درهم في العام 2014.

وأوضح العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة "دبي للاستثمار"، خالد بن كلبان: "حققت الشركة نموًا قويًا في العام 2015، على الرغم من التحديات التي شهدتها بيئة الأعمال، وهذا دليل على صوابية استراتيجيتنا في تنويع استثماراتنا، والمرونة التي تتسم بها خططنا في رصد فرص مميزة في أسواق مختلفة".

وأضاف بن كلبان: "استطعنا أن ندخل قطاعي الرعاية الصحية والتعليم، وهما قطاعان واعدان بالنمو، ومساهمان رئيسان في مسيرة التنمية، كما نتطلع إلى دخول أسواق جديدة عبر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ما سيعزز مكانة الشركة على المستوى الإقليمي".

وتابع بن كلبان: "في العام 2015 سعت الشركة إلى تكريس مكانتها الجغرافية في المملكة العربية السعودية، من خلال شراكتها لإنشاء (مجمع الرياض للاستثمار)، الذي يستهدف تلبية المتطلبات المتنامية للمجمعات السكنية والصناعية والتخزين في القسم الشرقي من مدينة الرياض".

وأشار إلى أن الشركة نجحت في زيادة حصتها في شركة "المال كابيتال"، وشركة "الإمارات للزجاج المسطح"، ودخلت في مشروع استثماري لإنشاء مستشفى "كينغ كوليدج" بدبي، وجامعة "مودويل"، في مجمع دبي الأكاديمي، كما حققت الشركة نجاحًا في التخارج من شركتين لصناعة المطاط تابعتين لشركة "مشاريع"، محققة عائدًا على الاستثمار بنسبة 18%.

وذكر بن كلبان: "تستكمل (دبي للاستثمار) خطتها في رصد الفرص الاستثمارية وتعزيز محفظة أعمالها وتوسيع حضورها في أسواق استراتيجية". ولفت إلى أن حكومة دبي ستركز على مشروعات البنية التحتية، استعدادًا لمعرض "إكسبو الدولي 2020"، وستكون للشركة حصة في هذه المشروعات