اقتصادية دبي

 أعلنت اقتصادية دبي عن تنظيمها ومشاركتها في 101 فعالية ومبادرة خيرية بقيمة 15 مليون درهم حصيلة "عام الخير" ، خلال العام 2017، وبلغ عدد المستفيدين فيها ما لا يقل عن 650 ألف مستفيد من داخل الدولة وخارجها ، كما تعكس هذه الأرقام مساعي اقتصادية دبي وجهودها المبذولة في دعم العمل المجتمعي.

وتمكنت اقتصادية دبي ومؤسساتها طوال مسيرة العام 2017، من تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة، وكان ذلك جليًا من حيث سرعة الاستجابة، وتنوع المشاركات والمشاريع المنفذة لتشمل 6 محاور رئيسية، ممثلة في: الجانب البيئي، والمجتمعي، والتوعوي، والجانب الاقتصادي، والصحة، والحس الوطني.

وقال سامي القمزي مدير عام اقتصادية دبي ، أثبت مجتمع الأعمال في إمارة دبي مدى تلاحمه وترابطه في عام الخير 2017، حيث أظهرت النتائج مشاركة 2381 مؤسسة من القطاع الخاص في المبادرات والفعاليات ، فيما بلغت مشاركة الجهات الحكومية 37 مشاركة، كما بادرت 10 جهات من الجمعيات الخيرية والمؤسسات المعنية في دعم العمل الخيري بتنفيذ عدد من المشاريع التي توزعت في 5 إمارات داخل الدولة، وفي 7 دول خارجية. وعملت اقتصادية دبي على تحفيز أفراد المجتمع بمختلف شرائحه على المشاركة في العمل الإنساني والتطوع لبذل الخير وترك بصمة في المسؤولية المجتمعية، حيث تم استقطاب ما يزيد على 1328 متطوعاً من مختلف شرائح المجتمع.

وقالت مريم الأفردي مدير إدارة الاتصال الحكومي في اقتصادية دبي: ركزت استراتيجية اقتصادية دبي المجتمعية على الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع.