دائرة الأراضي

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، تنظيمها الدورة الـ20 من "المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للعلاقات العامة حول قانون التسجيل العقاري" (سيندر دبي 2016) خلال الفترة من 22 حتى 24 شباط/فبراير الجاري، تحت عنوان "أنظمة تسجيل ذكية لمدينة ذكية".

وأكدت "أراضي دبي"، أن فوز الإمارة باستضافة هذا المؤتمر العالمي المهم جاء بناءً على ما تتسم به من عوامل رئيسة ثلاثة هي: الشفافية، وثقة المستثمر، وحفظ الحقوق العقارية.

وسيتناول المؤتمر محاور أبرزها قانون التسجيل العقاري، وسجلات الأراضي، ونتاج البيانات، والتسجيل الذكي في المدينة المستدامة، في حين يتوقع أن يستقطب نحو 500 ضيف يمثلون أكثر من 50 دولة، في وقت سيسلط 50 متحدثًا الضوء على 18 محورًا عقاريًا في المجمل.

وأوضح المدير العام للدائرة سلطان بطي بن مجرن، إن الفوز باستضافة هذا الحدث العالمي في دورته الـ20 يعكس المكانة العالمية الرفيعة التي تتمتع بها دبي، باعتبارها مركزًا عالميًا للمؤتمرات، كما يعد تتويجًا لإنجازات دبي في مجال التسجيل والتشريعات العقارية التي امتازت بها على المستويين الإقليمي والدولي، فضلًا عن النجاح في عرض تلك الإنجازات بصورة استقطبت اهتمامًا وتقديرًا بالغين من قبل المعنيين بهذا القطاع، لافتًا إلى الموقع الجغرافي المميز لدبي بين قارات العالم، ما يجعلها محطة مهمة لتواصل العقول والأفكار من شرق العالم وغربه.

وأضاف "نتطلع من خلال تنظيم هذا المؤتمر إلى إبراز النجاحات التي أحرزتها دبي في مجال التسجيل العقاري، والمدى المتقدم الذي بلغته في هذا الشأن، وعرض دور الدائرة الريادي في خدمة القطاع العقاري".

وأكد بن مجرن أن الدائرة ستسعى إلى اطلاع المشاركين في المؤتمر على تجربة دبي في جوانب القطاع العقاري، وتعريفهم بإنجازاتها المتميزة في هذا الضمار، ما يعزز قدرتها على حشد التأييد اللازم لمبادراتها الرامية إلى التوصل إلى قانون دولي محدد للتسجيل العقاري، تأكيدًا على دور دبي المحوري في مختلف مسارات التنمية الاقتصادية العالمية، وحرصها على وضع خبراتها في متناول العالم والتعاون مع مختلف الدول ضمن شتى المجالات