برنامج الشيخ زايد للإسكان

 وقعت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية و" برنامج الشيخ زايد للإسكان " مذكرة تفاهم يتيح البرنامج من خلالها للهيئة إفتتاح مركزين للخدمة في إمارتي رأس الخيمة والفجيرة بهدف تسهيل الحصول على الخدمات في الإماراتين اللتين يتركز فيهما أكثر من / 25 / في المائة من المستفيدين من خدماتها.

وقع المذكرة من جانب البرنامج سعادة المهندسة جميلة محمد الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان وعن الهيئة مديرها العام بالإنابة  محمد سيف الهاملي.

وأكدت المهندسة جميلة الفندي أن برنامج الشيخ زايد للإسكان يحرص على تفعيل المبادرات كافة التي تسهم في إسعاد المتعاملين وتسهيل قنوات حصولهم على الخدمة.. مشيرة إلى أهمية المذكرة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لكلا الطرفين .

وأوضحت أنه بموجب المذكرة يوفر البرنامج للهيئة فرصة افتتاح مركزين لخدمة العملاء في مقراته برأس الخيمة والفجيرة بهدف تيسير الحصول على خدماتها إنسجاما مع توجهات البرنامج الرامية إلى تكوين شراكات طويلة الأمد يتم من خلالها تحقيق منافع عامة للجمهور بالإضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات مع الجهات الحكومية بهدف تسهيل المهام والإجراءات اللازمة لخدمة عملائها والتوسع في تنويع نشاطات البرنامج سعيا نحو زيادة فرص ومجالات التعاون مع الجهات الحكومية لتحقيق أهدافها بما يتوفر للبرنامج من إمكانات الدعم والمساندة .

بدوره توجه سعادة محمد سيف الهاملي بالشكر إلى البرنامج والقائمين عليه .. مؤكدا أن جهودهم محل تقدير واحترام من قبل الهيئة ومجلس إدارتها مؤكدا أن افتتاح المركزين الجديدين للخدمة في إماراتي رأس الخيمة والفجيرة يلبي تطلعات الكثير من متعاملي الهيئة من سكان الإمارات الشمالية إلى إنجاز كافة خدماتهم على نحو أسهل وأسرع .

وقال الهاملي إنه " كانت خطتنا منذ افتتاح مركز للخدمة في إمارة الشارقة بداية العام الجاري افتتاح مركز في كل إمارة واليوم وبفضل تعاون الكثير من الجهات الحكومية ومنها برنامج الشيخ زايد للإسكان استطعنا افتتاح ثلاثة مراكز خلال العام الجاري" مؤكدا أن الهيئة تسعى من خلال تعزيز وجودها في كافة الإمارات إلى تحقيق أحد أهم أهدافها الاستراتجية المتمثل في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين والمجتمع وهو أمر لا ينفصل عن رؤيتها الاستراتيجية في أن تصبح الملاذ الآمن للمتقاعدين والرمز الوطني الأول للتأمين الاجتماعي والتكافل المجتمع سعيا منها إلى المساهمة في إدخال السعادة على المواطنين كهدف أسمى لحكومتنا الرشيدة ".

وتهدف مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين إلى إيجاد أطر تعاون وشراكة مؤسسية تحقق أهداف الجهتين الاستراتيجية وتطلعاتهما المستقبلية من خلال تبادل التجارب والخبرات في المجالات والميادين ذات الاهتمام المشترك إضافة للتعاون لتقديم خدمات مشتركة ومتميزة للمواطنين.

وتنص المذكرة التفاهم إضافة إلى افتتاح مركزي الخدمة الجديدين للهيئة على تفعيل سبل التعاون بين الطرفين من خلال تبادل البيانات والمعلومات الإحصائية واستطلاعات الرأي والتعاون في مجال تدريب الكوادر الإدارية من خلال إتاحة الفرصة لموظفي الطرفين للمشاركة في الدورات التدريبية التي ينظمها أحد الطرفين أو فتح المجال لتدريب الموظفين في إدارات وأقسام كل طرف والاشتراك في تنظيم الدورات والمحاضرات المتعلقة بنشاط الطرفين والمشاركة في المبادرات والخدمات المجتمعية والتطوعية والتعاون في مجال إقامة الأنشطة والبرامج والفعاليات والندوات والملتقيات ذات الاهتمام المشترك والتعاون في مجال الربط الإلكتروني وخلق قاعدة بيانات مشتركة وإتاحة الفرصة للاستفادة من الإمكانيات المتوفرة والمتاحة لدى كل طرف في مقره وفروعه على مستوى الدولة وتبادل المعلومات والخبرات والتجارب وأفضل الممارسات المطبقة في مجال خدمة العملاء.