دبي التجاري

أفاد مركز دبي التجاري العالمي بأنه تمت زيادة مساحة العرض لتصل إلى نحو 122 ألف متر مربع خلال عام 2015، مشيراً إلى الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى لتطوير منطقة مركز دبي التجاري الجديدة، التي شملت بناء فندق، وبرج للمكاتب. وأشار إلى أنه حقق نمواً كبيراً في عدد المعارض والمؤتمرات الجديدة التي استضافها، بهدف تعزيز مكانة دبي وجهة عالمية لاستضافة المؤتمرات والمعارض واستقطاب سائحي الأعمال والترفيه من مختلف دول العالم. ولفت المركز إلى أن العام الماضي شهد الدخول بقوة في مجال بناء منصات العرض في مختلف الفعاليات التجارية، وتقديم خدمات الضيافة إلى أكثر من مليوني ضيف، وإجراء تجديدات شاملة لمطابخ المركز الممتدة على مساحة 3650 متراً مربعاً، وافتتاح مطعم جديد، وغيرها من الإنجازات العديدة الأخرى.

وأكد المركز أنه حقق نمواً في عدد المعارض والمؤتمرات الجديدة التي استضافها، والتي بلغ عددها 56 معرضاً ومؤتمراً جديداً، قام المركز باستضافتها لأول مرة، واجتذبت آلاف المختصين والخبراء في جميع القطاعات.

 

وتوقع أن يشهد عام 2016 جولة جديدة من النجاحات والإنجازات، خصوصاً خلال الربع الأول من العام الذي سيشهد نمواً كبيراً في حجم كل من «معرض ومؤتمر الصحة العربي» خلال الشهر الجاري، ومعرض الخليج للأغذية «غلفود» خلال الشهر المقبل، اللذين سيشغلان مساحة جميع القاعات المغطاة والمفتوحة في جميع أرجاء المركز الأشهر للفعاليات على المستوى الإقليمي. وأكد النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، أحمد الخاجة، أن «عام 2015 شهد نجاح جميع فرق العمل في المركز في جميع المجالات، وشملت توسعات في مرافق الفعاليات، ونمواً في عدد وحجم الفعاليات التجارية والاستهلاكية والترفيهية، وتنظيم واستضافة فعاليات عالمية جديدة لأول مرة، ما يعزز من دور المركز ومكانته على المستويين الإقليمي والعالمي». وتوقع الخاجة أن يشهد العام الجاري العديد من النجاحات الأخرى التي ستضاف إلى سجل إنجازات المركز الذي يشهد تطوراً كبيراً مستمراً لا يتوقف، ما سيعزز من مكانة صناعة المعارض في دبي والدولة، وينقلها إلى مراحل أبعد.

وقال إن «المركز يعمل وفق رؤية واضحة تتوافق مع خطة دبي الاستراتيجية لعام 2021، وتهدف إلى تعزيز مكانة دبي وجهة عالمية لاستضافة المؤتمرات والمعارض واستقطاب سائحي الأعمال والترفيه من مختلف دول العالم».