الاستثمار


استقبل مدير عام منطقة عجمان الحرة محمود خليل الهاشمي في مكتبه أمس الخميس، سفير جمهورية مونتنيغرو (الجبل الأسود) لدى الدولة داركو اوسكو كوفيتش، والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون الاقتصادي بين الطرفين ومد جسور التعاون بشأن الاستثمار والتسهيلات التي تقدمها منطقة عجمان الحرة.

واطلع سفير جمهورية مونتنيغرو على المزايا والفرص الاستثمارية التي تقدمها منطقة عجمان الحرة، وقدم الهاشمي شرحاً للسفير فيما يخص استفادة مواطنيه من مزايا وفرص الاستثمار بإمارة عجمان، مبدياً استعداد منطقة عجمان الحرة لتقديم كافة التسهيلات والترتيبات التي تؤمن تقديم أفضل الخدمات والمنتجات للمستثمرين، مبيناً أن المنطقة الحرة تعد من المناطق الحرة الأسرع نمواً في المنطقة، مشيراً إلى أنها ستواصل جهودها لضمان استمرارية هذا النمو حيث ستشهد الفترة المقبلة المزيد من التركيز على العملاء والخدمات المقدمة لهم.

وتحدث الهاشمي عن أهم مميزات الاستثمار في منطقة عجمان الحرة ومرونة التعامل وسهولة الإجراءات في ظل الخطة الاستراتيجية الجديدة لمنطقة عجمان الحرة. مشدداً على ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وسبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين المستثمرين في جمهورية مونتنيغرو ومنطقة عجمان الحرة.

وأضاف الهاشمي: إنّ منطقة عجمان الحرة حققت إنجازات وإيرادات ملحوظة من خلال خطط استراتيجية مدروسة اعتمدت بشكل كبير على أهمية التوسع والانتشار، ممّا أسهم في زيادة الأرباح، ورفع معدلات النمو، وقال: كنّا نقف عن قرب من الأولويات وأهم أدوات الجذب، وكيفية التعامل مع المستثمرين، وتلبية رغباتهم وحاجاتهم، بل الوصول إليهم أينما كانوا، لشرح الصورة متكاملة، وتحفيزهم على المضي قدماً في الاستثمار بعجمان.

واعتبر الهاشمي أن النجاحات هي السلاح الفعال في مواجهة المعوقات وأن كل إنجاز يدفعنا للمضي قدماً في كل ما من شأنه دفع مسيرة التقدم بالإمارة من خلال تطبيق وتفعيل كافة الأفكار المبتكرة التي تعزز من الجهود الاستراتيجية والتطويرية للارتقاء بعمل منطقة عجمان الحرة إلى أفضل المستويات وتحقيق الإنجازات ضمن معايير الجودة والتميز، مشيداً بالجهود الحثيثة لموظفي منطقة عجمان الحرة في تحقيق الأداء المتميز وحرصهم الدائم على التطوير المستمر للعمليات الإدارية داخل المنطقة الحرة بهدف التغيير والتحسين المستمرين نحو الأفضل، مؤكداً أن هذا المجهود الطيب الذي بذل خلال الفترة الماضية تكلل بالنجاح والارتقاء إلى مستويات أفضل.

وذكر الهاشمي أن عاماً بعد عام وإمارة عجمان تشهد نقلات نوعية في النهضة الشاملة، في كافة مناحي الحياة وأخذ قطاع التنمية الاقتصادية حيزاً كبيراً من اهتمام ورعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، الذي شهدت الإمارة في عهده تطورات كبيرة فاقت كل التصورات، ففي زمن قياسي قصير نهضت عجمان وأصبحت تشكل وحدة اقتصادية مهمة جذبت رؤوس الأموال والمستثمرين من مختلف دول العالم، وهي اليوم تواصل نجاحاتها بالمزيد من إنجاز المشاريع الاستراتيجية في هذا المجال، وفتح آفاق أوسع من العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع شركات عالمية لها مكانتها في الاقتصاد العالمي، إمارة عجمان تشهد توسعات في مناطقها الحرة من خلال مشاريع تهدف إلى تطوير وتعزيز البنية الاقتصادية، وفتح العديد من المكاتب في دول عربية وغربية، إلى جانب تبادل الخبرات التي تمكن الإمارة من مواكبة الأحداث العالمية في مجالي الاستثمار والصناعة.

أعقب ذلك جولة ميدانية اطلع من خلالها سفير مونتنيغرو بالدولة على مرافق وخدمات منطقة عجمان الحرة لاسيما مشروع المخازن الذكية الجديد الذي يلاقي إقبالاً كبيراً من جمهور المستثمرين.

من جهته أعرب داركو اوسكو كوفيتش عن رضاه تجاه ما تقدمه منطقة عجمان الحرة من خدمات وتسهيلات للمستثمرين، مؤكداً ضرورة مد جسور التعاون الاقتصادي والعمل على تقوية جسر التعاون المشترك والاستفادة من سوق الشرق الأوسط والمنطقة من خلال منطقة عجمان الحرة.

وفي ختام زيارته أكد سفير جمهورية مونتنيغرو أن الزيارة كانت ناجحة بكل المقاييس، مشيداً بالتطور الذي تشهده إمارة عجمان متمثلاً في منطقة عجمان الحرة فضلاً عن التسهيلات الكبيرة والمميزة التي اطلع عليها .