غرف التجارة والصناعة

وقع اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وهيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو) مذكرة تفاهم خلال زيارة وفد الدولة إلى طوكيو، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك لتسهيل نمو الأعمال التجارية والاستثمارية بين الجانبين بحضور المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وهيروكي إيشيكي، رئيس هيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو) وذلك في مقر هيئة جيترو بطوكيو.

وقع المذكرة ابراهيم المحمود النائب الأول لرئيس غرفة أبوظبي، ومن الجانب الياباني وقعها ماسامي اندو، المدير العام لهيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو).

وينص الاتفاق على قيام الجانبين بتعزيز أواصر الحوار المشترك بين الشركات الإماراتية واليابانية والتعاون بين الجانبين بما يدفع العلاقات التجارية والاستثمارية إلى مزيد من التقدم، عبر بناء علاقات شراكة فعالة تعنى بتبادل المعرفة والدراسات والتجارب المؤسسية، والعمل المشترك لدعم جهود التطوير لدى الجانبين.

وأكد المحمود أن الاتفاق سيساهم في تعزيز أواصر التعاون المشترك، ونقل الخبرات وتسهيل الأعمال التجارية بين الجانبين. خاصة في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين. وأضاف «سنحرص على متابعة تنفيذ بنود الاتفاق وفق برنامج زمني وإطار عمل محدد ومتفق عليه بين الطرفين».