الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني

كشفت إدارة تعداد الشارقة 2015 عن تخصيص 25 مركزا رئيسيا في إمارة الشارقة للعد الفعلي للسكان وذلك بعد إطلاق مرحلة العد وبدء العمل الميداني الرسمي للتعداد اعتبارا من السادس من ديسمبر الجاري والذي يشمل جميع المباني والمساكن والمناطق ويشارك فيه نحو 1300 شخص بين موظفين ومشرفين ومراقبين وباحثين ومتعاونين.

و أوضح الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني رئيس اللجنة العليا لتعداد الشارقة رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية أنه تم توزيع مراكز العد في كل أنحاء الإمارة لضمان وصول الباحثين إلى هذه المراكز والانتقال منها حيث تم تخصيص 20 مركزا لتغطية مدينة الشارقة والحمرية وثلاثة مراكز في المنطقة الشرقية ومركزين في المنطقة الوسطى .. مشيرا إلى أنه تم تعيين مشرف في كل مركز لتنظيم العمل وتوزيعه بين الباحثين وتخصيص عدد من المراقبين لمساعدته في متابعة الأعمال الميدانية وتقديم جميع أنواع الدعم والمساعدة لهم.

وقال الشيخ محمد آل ثاني إن موظفي تعداد الشارقة سيقومون بإجراء الزيارات الميدانية للمباني والمساكن لجمع المعلومات كاملة حيث تم رسم خطة عمل للباحثين للوصول إلى الهدف المنشود من مرحلة العد ومن المتوقع أن يزور كل باحث وباحثة ما بين 350 و400 منزل خلال العشرين يوما من العد الفعلي الذي انطلق في السادس من ديسمبر الحالي .

وأشار الشيخ محمد آل ثاني إلى توفير غرفة عمليات وخط مباشر للرد على استفسارات المواطنين والمقيمين بخصوص العد الميداني عن طريق المقابلة الشخصية أو العد الذاتي لتوجيههم وإرشادهم بالشكل الصحيح حول كيفية الإدلاء ببياناتهم وحل أي مشكلات قد تواجههم .. لافتا إلى أن هذه الغرفة مجهزة بأحدث التقنيات وتستقبل المكالمات من الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة مساء وهناك مجموعة من الموظفين المدربين من ذوي الكفاءة الذين يجيبون ويستقبلون المكالمات على الخط المباشر المخصص للتعداد.

ونوه رئيس اللجنة العليا إلى أن فترة العد الذاتي تنتهي في 15 ديسمبر الحالي ومن لم يسجل أو لم يتسن له التسجيل إلكترونيا في العد الذاتي سيزوره الباحث لأخذ بياناته عن طريق المقابلة الشخصية واذا لم تتواجد الأسرة في المنزل فسيعاود الباحث زيارتها في أوقات مختلفة .. لافتا إلى أنه بمقدور جميع الأشخاص خاصة الذين قد يتواجدون خارج الإمارة خلال فترة إجراء التعداد التسجيل إلكترونيا في العد الذاتي بعد الاتصال على الرقم 80080000 لمساعدتهم والرد على استفساراتهم.