الحجاج


أكد المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية والأوقاف محمد عبيد المزروعي، أن "مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي حدد سعر الأضاحي لموسم حج هذا العام بما يقدر بـ 500 ريال لرأس الغنم، على أن تتولى حكومة المملكة العربية السعودية مهمة ذبح أضاحي حجاج دولة الإمارات في المسالخ المخصصة وتوزيعها وفق خطة مدروسة".

وناشد المزروعي مشرفي الحملات التعاون في توجيه الحجاج لشراء سندات مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي من الأماكن المخصصة لذلك في مكة المكرمة والمدينة المنورة وفي منطقة المشاعر المقدسة، ومنافذ المملكة المختلفة.

وأشار إلى أن "بعثة الحج الإماراتية حرصت على توفير أفضل الخدمات وأيسرها لضيوف الرحمن، مع التزامها بكافة الشروط التي حددتها حكومة السعودية، من خلال إبرام العقود والدفع المسبق من قبل مقاولي الحج الإماراتيين للمتعهدين في المملكة العربية السعودية لتوفير الفنادق التي لا تقل عن 4 نجوم وتأمين المواصلات المناسبة لحجاج دولة الإمارات، منوهًا إلى التزام دولة الإمارات بالتسجيل بالنظام الإلكتروني لكل الحجاج".

ولفت إلى أن "بعثة دولة الإمارات تسعى جاهدة لتوفير أقصى درجات الراحة والأمن لحجاج دولة الإمارات، من خلال توفير الفرق الطبية المتكاملة، والوعاظ والمفتين، والمواصلات، وتجهيز المخيمات في منى وعرفات ومزدلفة بأحدث وأفضل الوسائل ليسير على الحجاج".