الرئيسة بارك كون هيه

قالت الرئيسة بارك كون هيه إن إيجاد وظائف جديدة يعتبر أولولية رئيسة لحكومتها في أحدث علامة للتحديات التي تواجه كوريا الجنوبية.

وقد ظلت بارك تسعى جاهدة لإيجاد المزيد من فرص العمل لأفراد الشعب خاصة الشباب على الرغم من أن جهودها لم تؤت أكلها .

إن معدل البطالة وسط الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15-29 سجل رقما قياسيا عاليا بلغت نسبته 9.2% في عام 2015 ، يمثل أعلى قراءة منذ عام 1999 وهو أعلى بكثير من معدل 3.6 % للبلاد ككل.

وقالت بارك ، إن الحكومة ينبغي أن تعزز من تركيزها على إيجاد الوظائف . وقالت في اجتماع لها مع المسئولين والمستشارين حول الاقتصاد ، إن أغراض جميع "السياسات" يجب أن تنصب في إيجاد فرص عمل، وهو ما وصفته بأنه "أكبر مهمة لمجتمعنا".

كما ضغطت بارك أيضا على الجمعية الوطنية مجددا لتمرير مجموعة من مشاريع القوانين التي قالت ، إن من شأنها أن تساعد على إصلاح أسواق العمل لكوريا الجنوبية وإنعاش الاقتصاد.

في ديسمبر ، أعلنت الحكومة عن مسودة موجهات للسماح للشركات رسميا بإقالة الموظفين المقصرين في أداءهم وتعديل لوائح العمل بسهولة أكثر حتى من دون موافقة العاملين.

بموجب قوانين العمل الحالية، يمكن للشركات إنهاء عقود الموظفين فقط عندما يشاركون سواء في الفساد أو حالة اختلاس، أو عندما يتعين على الشركة تسريح العمال بسبب صعوبات مالية خطيرة.