البنك الإسلامي للتنمية

يعقد البنك الإسلامي للتنمية غدا اجتماعا تنسيقيا لـ/ 26 / دولة إفريقية عضوة في البنك لإعدادها للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية.

ويأتي الاجتماع الذي يعقد في " أبيدجان " العاصمة الاقتصادية لساحل العاج و يستمر ثلاثة أيام - ضمن جهود البنك الإسلامي للتنمية للإعداد للمؤتمر الوزاري العاشر لمنظمة التجارة العالمية الذي يعقد في نيروبي خلال الفترة من / 15 / إلى / 18 / من شهر ديسمبر القادم .. كما يندرج الاجتماع في إطار برنامج البنك للمساهمة في بناء القدرات البشرية و تقديم المساعدة الفنية بشأن المسائل المتعلقة بمنظمة التجارة العالمية ، للوصول إلى التكامل الإقليمي بين الدول الأعضاء في البنك.

و يهدف الاجتماع - الذي يشارك فيه / 30 / مسؤولا يمثلون/ 26 / دولة - إلى إتاحة الفرصة للمشاركين لتحليل ومناقشة المسائل المطروحة على أجندة " الدوحة " في ضوء الاتفاق الذي تـم التوصل إليه خلال المؤتمر الوزاري التاسع في جزيرة بالي .. بجانب مناقشة الموضوعات التي يمكن أن تدرج على أجندة المؤتمر الوزاري العاشر في نيروبي و سبل تنسيق المواقف للدفاع عن المصالح المشتركة للدول الإفريقية .. إضافة إلى تحليل التحديات التي تواجه الدول الإفريقية في تنفيذ اتفاقية تسهيل التجارة و سبل تجاوزها فضلا عن تداعيات الاتفاقيات التجارية الإقليمية الكبرى على جهود التكامل الإقليمي للدول الإفريقية.