مجموعة البنك الدولي

شاركت دولة الامارات في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي المنعقدة في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة من 15 ولغاية 17 أبريل الحالي ..ترأس وفد الدولة معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية .

وعقد معالي الطاير مجموعة من اللقاءات الثنائية مع عدد من المسؤولين والمختصين الدوليين .. كما ترأس معاليه المجموعة العربية في اجتماع اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية .

وضم وفد الدولة المشارك في الاجتماعات سعادة خالد علي البستاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية وعلي حمدان أحمد مدير إدارة المنظمات المالية الدولية وحمد عيسى الزعابي مدير مكتب وزير الدولة للشؤون المالية .

وناقش معالي عبيد الطاير مع كرستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي جملة من المواضيع تناولت تعزيز سبل التعاون بين الدولة وصندوق النقد الدولي وتشجيع الصندوق على تقديم الدعم للدول العربية لدفع عجلة النمو وخلق الوظائف وتطوير آليات تمويل مبتكرة وميسرة يقدمها الصندوق لدول المنطقة .. كما تم مناقشة الدعوة المقدمة لمديرة الصندوق للمشاركة في القمة العالمية للحكومات والتي ستعقد في فبراير 2017 .

و ناقش اللقاء مع الدكتور حازم الببلاوي المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي الملاحظات الخاصة بالمواضيع المقرر مناقشتها ضمن اجتماعات اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية وخطط الصندوق في دعم الدول العربية خلال المرحلة القادمة بالإضافة إلى الاتفاق على مشاركة بيانات المساعدات المقدمة من قبل الصندوق إلى الدول العربية في السنوات الثلاث الماضية .

وتناول اللقاء مع الدكتور ميرزا حسن المدير التنفيذي للمجموعة العربية الملاحظات الخاصة بالاستراتيجية الجديدة لمجموعة البنك الدولي وسبل دعم الشراكة بين المجموعة والصناديق التنموية بهدف دعم الدول العربية والتباحث حول مستجدات التعاون بين مجموعة البنك الدولي ومبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الى جانب مناقشة أطر الدراسة المزمع تنفيذها لدولة الإمارات في شأن تمكين المرأة في المجالين المالي والاقتصادي .

وناقش اللقاء مع زين زيدان رئيس بعثة مشاورات المادة الرابعة دعوة وزارة شؤون مجلس الوزارء والمستقبل لكرستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي لحضور القمة العالمية للحكومات 2017 وتنظيم المنتدى المالي العربي على هامش القمة .. كما استعرض اللقاء المواضيع التي ستركز عليها بعثة مشاورات المادة الرابعة خلال زيارتها لدولة الإمارات في كل من أبريل ومايو 2016 بالإضافة إلى التباحث حول المستجدات الخاصة بالاقتصاد العالمي .