سعادة عبد الرحمن غانم المطيوعي سفير الأمارات لدى المملكة المتحدة

نظمت سفارة الدولة لدى المملكة المتحدة بالتعاون مع شركة " الاتحاد للقطارات " .. الدورة الثانية من المنتدى الإماراتي البريطاني للرواد التي أقيمت على مدى يومين في فندق " بارك بلازا " في لندن.

واستهل المنتدى أعماله مساء أمس الأول بحفل افتتاح ألقى خلاله سعادة عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة كلمة رحب فيها بممثلي المؤسسات والهيئات الراعية للحدث والمساهمة فيه وبالطلبة المشاركين .

واختتم حفل الافتتاح بتكريم المؤسسات الراعية للحدث والطلبة المتفوقين .

وجاء المنتدى في دورته الثانية بمثابة تأكيد على التزام سفارة الدولة بالقيام بدور صلة الوصل بين كبرى الشركات الإماراتية من جهة والطلبة المتفوقين والمتميزين الدارسين في المملكة المتحدة من جهة أخرى .

وحمل المنتدى هذا العام " الابتكار" عنوانا له وذلك من وحي الفرص المتعددة التي ولدتها رؤية دولة الإمارات للنمو في القرن الواحد والعشرين وما بعده .

وقال سعادة عبد الرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة " إن هذا الحدث لا يتيح لنا أن نجمع بين الطلبة ونخبة الهيئات والمؤسسات العاملة في دولة الإمارات تحت سقف واحد فحسب بل إنه يمثل فرصة لنا للتعرف على الطلبة المتفوقين في دراستهم وتخصصاتهم".

وحول اختيار " الابتكار " عنوانا للمنتدى أشار سعادته إلى مشروع "مسبار المريخ" المزمع إنجازه خلال عشر سنوات وفوز الإمارات باستضافة معرض " اكسبو 2020 " الذي يتوقع أن يستقطب 25 مليون زائر إلى الدولة إضافة إلى عدد من أضخم مشاريع البناء والعمارة في العالم .. مؤكدا أن دولة الإمارات تمثل بوابة الفرص الاستثنائية للمواهب الجديدة .

وتضمن المنتدى أجنحة عرض للشركات المساهمة وجلسات حوارية مع ممثليها إضافة إلى كلمات متميزة تلقيها بعض أبرز الشخصيات القيادية في هذه الشركات وتتناول الأوجه والمناهج المتنوعة للابتكار ضمن قطاعاتها التخصصية .

كما شهد المنتدى مشاركة الطلبة في عدة جلسات حوارية أدارها ممثلو بعض المؤسسات الراعية للحدث وعلى رأسها " الاتحاد للقطارات " و" صندوق خليفة لتطوير المشاريع " و" وكالة الإمارات للفضاء " و" مؤسسة وطني الإمارات ".

وتناولت الجلسات قطاعات وموضوعات مختلفة مثل المصارف والبنية التحتية والاتصالات والمسؤولية الاجتماعية.

وقال أحمد المساوى الهاشمي مدير أول الشؤون المؤسسية بشركة الاتحاد للقطارات أن الشركة باعتبارها المطور الوطني لقطاع السكك الحديدية في دولة الإمارات تعمل على تأسيس صناعة جديدة تساهم في دعم رؤية الحكومة لتنويع مصادر الاقتصاد الوطني .

وأضاف أن جذب الكفاءات الوطنية الواعدة من أهم أولويات الشركة لتمكين هذا القطاع من النمو بشكل مستدام وقد قدم المنتدى الإماراتي البريطاني للرواد في دورته الثانية فرصة مثالية للطلاب الإماراتيين الدارسين في المملكة المتحدة للتعرف على فرص العمل في قطاع السكك الحديدية والتخصصات المطلوبة للعمل في هذا القطاع كما أتاح لهم الاطلاع على العديد من المبادرات والمشروعات الجارية في دولة الإمارات والدخول في حوارات مثمرة مع ممثلي عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة التي قد تستقطبهم بعد التخرج .

وشارك في المنتدى / 26 / مؤسسة وهيئة مختلفة من الدولة والمملكة المتحدة كما حضره / 300 / طالب وطالبة ليسجل المنتدى هذا العام مساهمة أكبر من العام الماضي الذي اتسم بنجاح ملفت.

وضمت قائمة الجهات المشاركة كلا من شركة الاتحاد للقطارات وبنك أبوظبي التجاري ومجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي وجهاز أبوظبي للاستثمار وشركة بترول أبوظبي الوطنية وموانئ أبوظبي وأي دس إس سيكيوريتيز و باركليز وبريتش بتروليوم وكاريليون .

كما ضمت القائمة هيئة كهرباء ومياه دبي و " دو" للاتصالات ودبي للاستثمار وهيئة البيئة أبوظبي والإمارات العالمية للألمونيوم ومؤسسة الإمارات وصنودق خليفة لتطوير المشاريع وهيئة المعرفة والتنمية البشرية و" مصدر" و وزارة الخارجية ومبادلة وبرايس وترهاوس كووبرز وشروق وستاندرد تشارترد و توازن وثريا ومؤسسة وطني الإمارات ووكالة الإمارات للفضاء.