الأسهم الأمريكية

قفزت الأسهم الأمريكية أكثر من 1% عند الفتح بفضل نتائج أعمال فصلية تبعث على التفاؤل من شركات التجزئة وآمال في تعاف من التباطؤ الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا وسط مؤشرات على مزيد من التحفيز للقطاعات المتضررة. 

وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 249.08 نقطة بما يعادل 1.03% ليفتح على 24455.94 نقطة، وزاد المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 30.69 نقطة أو 1.05% مسجلا 2953.63 نقطة، وتقدم المؤشر ناسداك المجمع 120.52 نقطة أو 1.31% إلى 9305.62 نقطة.

وأكد وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، أمس الثلاثاء، أن الاقتصاد الأمريكي يواجه خطر التعرّض "لضرر دائم" كلما طال أمد تدابير الإغلاق لاحتواء وباء فيروس كورونا "كوفيد-19".

وقال منوتشين، خلال جلسة استماع أمام مجلس الشيوخ، إن إعادة فتح الاقتصاد يجب أن تتم بشكل "متوازن وآمن"، في وقت يدعو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإعادة تحريك عجلة الاقتصاد رغم تحذيرات الخبراء.  

وتوقع منوتشين أن يبقى معدل البطالة مرتفعا في الفصل الثاني من العام.

وقال "لهذا السبب من المهم البدء بإعادة الموظفين إلى أعمالهم بأمان" مؤكدا أن إدارة ترامب تصغي إلى "الخبراء" في مجال الصحة.

وأضاف "نحن متفائلون بشأن التقدم المحرز لتطوير اللقاحات والعلاجات التي تجري لمكافحة فيروس كورونا". 

"اللقاح" يتلاعب بالأسهم الأمريكية
وتابع: الولايات الأمريكية الخمسين باتت موحدة و"بالعمل بشكل وثيق مع الحكام سنبدأ تحريك عجلة الاقتصاد بطريقة تقلل من المخاطر على الموظفين والزبائن".

ترامب يتحرك
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الثلاثاء، إنه سيوقع أمرا تنفيذيا يوجه الوكالات الاتحادية إلى إلغاء "اللوائح التنظيمية غير الضرورية التي تعطل التعافي الاقتصادي".

وأبلغ ترامب اجتماعا لمجلس الوزراء "أعطي تعليماتي للوكالات بأن تراجع مئات اللوائح التنظيمية التي علقناها بالفعل استجابة للفيروس، وجعل هذا التعليق دائما حيثما يكون ممكنا".

قد يهمك ايضا 

ارتفاع قياسي لسعر البلاديوم واستقرار الذهب وانخفاض الفضة

4 عوامل ترسم مسارًا هابطًا للأسهم العالمية