شركة ماركة

أعلنت شركة "ماركة:، أول شركة مساهمة عامة تركز أنشطتها في قطاعي التجزئة والضيافة في الإمارات والمنطقة، اتفاقها على إكمال صفقة تملك شركة " ريتيل كورب"، المالكة لأحد أكبر سلسلة متاجر المنتجات الرياضية في دولة الإمارات، والتابعة لشركة استثمار (وهي إحدى شركات «دبي العالمية»)، في صفقة تقدر بأكثر من 220 مليون درهم، بناء على تعديلات الإغلاق النهائية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة ماركة جمال الحاي " يسعدنا إنجاز هذه الصفقة المهمة للاستحواذ على واحدة من أكبر شركات التجزئة ضمن قطاع المنتجات الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي يأتي تنفيذها في إطار سعينا لبناء محفظة متنوعة من الأصول والأعمال الراسخة، لتنويع وتعزيز مصادر دخل وأرباح الشركة وحقوق مساهميها.

حيث ستسهم هذه الصفقة في منح ماركة وجودا فوريا قوياً في قطاع تجارة المنتجات الرياضية بقطاع التجزئة، والذي يعد واحداً من أسرع القطاعات نمواً".

وأضاف الحاي بقوله: " تم إبرام هذا الاتفاق بعد مفاوضات مكثفة ومعاينة دقيقة لكافة الوثائق، والتي امتدت لعدة أشهر للوصول إلى أفضل الشروط والأسعار".

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة ماركة خالد المهيري : تمتاز صفقة التملك بتأثيراتها الإيجابية الفورية في آفاق إيرادات وأرباح شركة ماركة على المديين القصير والطويل، حيث ستسهم بانتقال ماركة إلى مرحلة تحقيق أرباح تشغيلية اعتباراً من عام 2015، الذي يعد أول عام تشغيلي كامل للشركة، ما سينعكس بإيجابية على مساهمي شركة ماركة، والذي يقارب عددهم 6,000.

وأكد أن عملية التملك، التي سيتم تمويلها من خلال مزيج من الموارد الذاتية للشركة والتسهيلات المصرفية، ستعطي دفعة قوية لأعمال ماركة، خاصة أن سلسلة المتاجر التي آلت إلى ماركة في إطار عملية الاستحواذ على أنشطة وعمليات "ريتيل كورب".

تتمتع بسمعة متميزة، وقاعدة واسعة من العملاء، حيث تمتلك "ريتيل كورب" شبكة تضم 15 منفذا مختلفاً، تقع في بعض من أبرز مراكز ومناطق التسوق في البلاد، منها مول الإمارات، مردف سيتي سنتر، ابن بطوطة.

بالإضافة إلى مول أبوظبي والعين مول، وهو ما يعد بحد ذاته إضافة نوعية إلى أصول شركة ماركة، خاصة أن قائمة المنتجات التي تسوقها هذه المتاجر تشمل أبرز العلامات التجارية العالمية، مثل نايك Nike، ريبوك Reebok وأديداس adidas وغيرها.