الشركة البرازيلية للمواد الغذائية "ساديا"

افتتحت الشركة البرازيلية للمواد الغذائية "ساديا" أمس الاربعاء مصنعها الجديد في منطقة خليفة الصناعية "كيزاد" وذلك بقيمة بلغت 588 مليون درهم "ما يعادل 160 مليون دولار " بطاقة إنتاجية تصل إلى ما يقارب 70 ألف طن من المواد الغذائية سنوياً .

تعد منشأة الإنتاج في أبوظبي المنشأة الأولى التي سيتم بناؤها من قبل الشركة البرازيلية خارج أراضي البرازيل . حيث ستعتبر إحدى أبرز المحطات ضمن الاستراتيجية الجديدة الرامية إلى الاستثمار في المنتجات المصنعة المربحة التي تتمتع بعلامة تجارية قوية وقيمة مضافة أعلى في الأسواق سريعة النمو مثل منطقة الشرق الأوسط .

وكشف باتريسيو رونر المدير العام لـ"ساديا" في الشرق الأوسط وإفريقيا عن استقطاب السوق الإماراتي لنحو 10% بنحو نصف مليون طن من إجمالي مبيعات الشركة السنوية البالغة نحو 5 .5 مليون طن سنويا في مختلف أسواق العالم .

وتابع خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تشغيل المصنع أن ساديا ترتبط بنحو 8 آلاف مورد داخل الإمارات بأكبر حصة من التسويق تبلغ 30 ألف مورد لمنتجات ساديا في المنطقة ويستحوذ السوق الإماراتي على 20% من إجمالي مبيعات الشركة بالمنطقة .

شهد الافتتاح كلا من محمد الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ رئيس مجلس إدارة كيزاد . ونيري جويلر وزير الزراعة البرازيلي . إلى جانب عدد كبير من مسؤولي الشركة البرازيلية وكيزاد .

وقال محمد الشامسي الرئيس التنفيذي لأبوظبي للموانئ إن افتتاح مصنع لإنتاج المواد الغذائية "ساديا" يعد محطة بارزة ضمن جهود أبوظبي المستمرة الرامية إلى تعزيز التنمية والتجارة . مع التركيز على تحقيق التنوع الاقتصادي في الإمارة تماشياً مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 .

كما أن تواجد أكبر منشأة إنتاج مواد غذائية بالشرق الأوسط في كيزاد شهادة على ما نوفره من مرافق أعمال ذات مستوى عالمي وبنية تحتية لوجستية مبتكرة في كيزاد فضلاً.