شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية

منحت شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية " أدكو " عقدا بقيمة حوالي / 300 / مليون دولار أميركي لشركة " ألسا للهندسة والإنشاءات " لبناء مرافق " حقن CO2 " وخطوط الأنابيب في الرميثة على أن تكون مدة تنفيذ العقد / 22 / شهرا.

وقال غسان عربيد الرئيس التنفيذي لشركة ألسا للهندسة والإنشاءات في تصريحات له اليوم على هامش مشاركة الشركة في معرض أبوظبي الدولي للبترول والغاز " أديبك - 2014 " .. إن الشركة بدأت العمل في المشروع منذ سبعة أشهر و يتوقع الانتهاء منه في خلال شهر مارس عام 2016.

وأكد أن الشركة نجحت خلال العام الجاري بتحقيق حجم أعمال يفوق / 400 / مليون دولار في مجال الطاقة وذلك بفضل استراتيجيتها التي تعتمد على تعزيز علاقاتها مع شركات النفط والغاز بالدولة وعلى رأسها مجموعة شركات ادنوك.

وأعرب عن فخر الشركة لتحقيق مثل هذه الشراكة مع شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية " أدكو " وأنها تعتبر هذا المشروع تحديا كبيرا لها و تبدي التزاما تاما بهذا المشروع الضخم والذي يصب في المصلحة الوطنية ..

موضحا أن العمل سيتم العمل في المشروع وفقا لأعلى معايير الجودة والصحة والسلامة والبيئة في جميع الأوقات.

ولفت إلى أن شركة ألسا تعمل مع مختلف شركات النفط التابعة لمجموعة "ادنوك" ومنها ادكو وجاسكو و تكرير و بروج و الحصن غاز وفارتيل .

ولفت عربيد إلى أن استراتيجية الشركة خلال الفترة المقبلة تتضمن بعد نجاحها في تثبيت مكانتها في دولة الإمارات التواجد خارج الدولة في السوق السعودي والسوق الكويتي خلال عام 2015.. مؤكدا أن لدى الشركة مشاريع جديدة من قبل شركات كبيرة ستعمل معها وتأمل الاستحواذ على حصة من هذه المشاريع العملاقة التي سيجري تنفيذها بالدولة.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة أن ألسا تجري في معرض أديبك للنفط والغاز ترتيب مجموعة من الاجتماعات والمقابلات إلى جانب توقع إبرام عدد من عقود الشراكة والتعاون مع شركات أخرى بغرض التعاون معها على تنفيذ مجموعة من المشاريع.

وأوضح عربيد أن معرض " أديبك 2014 " يشكل منصة مثلى أمام شركات النفط والغاز المشاركة من مختلف أنحاء العالم للكشف عن آخر منتجاتها في هذا القطاع الهام وعقد شراكات بين مختلف الشركات والاطلاع على أحدث التكنولوجيات في مجال النفط والغاز والطاقة.