"الدار العقارية"

 تجري "الدار العقارية"- الرائدة في مجال تطوير واستثمار وإدارة العقارات في أبوظبي- عمليات توسعة وتجديد في مرافق "الجيمي مول" الذي يستقطب 8 ملايين زائر سنويا ويعد أول مركز تسوق يتم افتتاحه في مدينة العين وأكثرها شعبية.. بحسب طلال الذيابي الرئيس التنفيذي للتطوير في الشركة.

وأعرب الذيابي عن تطلع الشركة لتطوير وسائل الترفيه بالمدينة لتوفير تجربة متميزة في عالم التسوق والترفيه لزوار وسكان المدينة.

وأوضح أن مشاريع التوسعة تهدف لإضافة 65 متجرا و10 صالات سينما وتخصيص قسم جديد لمحال التجزئة لتشكل إضافة للمتاجر الـ 94 الحالية في المول..

لترتفع المساحة الإجمالية المؤجرة إلى 75 ألف متر مربع.

وأضاف أنه من المتوقع الانتهاء من أعمال التوسعة في 2018 .. حيث ستضم محال التجزئة الجديدة في المول أحد أكبر العلامات التجارية العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي للتطوير في الشركة " تقدم محفظة "الدار" لقطاع التجزئة خدماتها لجميع سكان دولة الإمارات.. فيما تعد أصول قطاع التجزئة التابعة لها في مدينة العين جزءا من استراتيجيتها التي تستهدف تنويع محفظتها الاستثمارية وزيادة الأصول المدرة للإيرادات المتكررة".

وأشار إلى ما تتميز به مدينة العين من تراث عريق وأسلوب حياة مميز تقدمه لسكانها..معتبرا النمو الملحوظ لقطاع التجزئة دليلا على تطور المدينة لتصبح أحد المحاور الثقافية والاجتماعية.

ولفت إلى أهمية العين لتوسعات وتعزيز محفظة الشركة للتجزئة حيث تتميز المدينة بارتفاع الكثافة السكانية وحيوية قطاع الأعمال.

ونوه إلى أن الأسس الاقتصادية المتينة لمدينة العين وأهميتها الثقافية في إمارة أبوظبي ساهمت في جعلها وجهة رئيسية ضمن استراتيجية التطوير..

الأمر الذي واكبته الشركة بإطلاق "الجيمي مول" و"رمال مول" إضافة إلى مجمعي "شبحات بلازا" و"قرية العيون".

واستعرض الذيابي ملامح "خطة العين 2030" التي كان مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني قد أطلقها والتي توقعت ارتفاع الكثافة السكانية للمدينة 3 أضعاف خلال العقدين القادمين.

وفي هذا الصدد.. أشار إلى توقعات بأن تشهد المدينة نموا سريعا في "التجزئة" وارتفاع مساحة القطاع لكل مقيم إلى حوالي 1115 مترا مربعا بحلول عام 2030.

يشار إلى أن شركة الدار العقارية تمتلك أصولا إضافية في مدينة العين تشمل مجمعي "شبحات بلازا" و"قرية العيون".

ويقع مجمع "شبحات بلازا" على بعد 10 كيلومترات جنوب المدينة ويتضمن المجمع 1045 وحدة سكنية للمواطنين.. إضافة إلى مجموعة متكاملة من الخدمات والمرافق التعليمية والصحية والمراكز التجارية.

أما "قرية العيون" فقد صممت بطريقة تناسب العائلات وتحظى بموقع استراتيجي يناسب القاطنين بالقرب من نادي العين الرياضي.

وتشمل "قرية العيون" 148 فيلا سكنية تتكون من فلل تاون هاوس منفصلة وغير منفصلة ويتميز هذا الحي السكني بتنوع تصاميم الفلل السكنية المتفاوتة ما بين التصاميم العربية التقليدية ونظيرتها من التصاميم الحديثة.. إضافة إلى موقعها القريب من "رمال مول".

ويتاح لسكان المجمع الاستفادة من مميزات النادي الاجتماعي الذي يقع في قلب المجمع ويضم صالة رياضية وحوض سباحة وملاعب التنس ومرافق رياضية أخرى.

ويعتبر رمال مول وجهة تسوق فريدة إذ يستلهم التصميم المعماري العربي التقليدي مع لمسة من التصاميم العصرية.

وتصل مساحة المول إلى 128890 مترا مربعا ويضم أهم العلامات التجارية ومتجر "هايبرماركت" وساحة للمطاعم.

وتبلغ المساحة الإيجارية للمول 46920 مترا مربعا ويضم أكثر من 175 متجر حاليا من تشمل العديد من العلامات التجارية المحلية والعالمية مثل "كارفور" و"2 إكس إل" ومتجر "رويال للمفروشات".. إضافة إلى مقهى "لا بريوش" ومطعم "إل فورنو" وبنك دبي الإسلامي ونادي "انيرجي بلس فيتنس" و"باونس" و"فن اسكيبس" و"بادولاند" وغيرها من المحلات التجارية.

يذكر أن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني أطلق خطة العين 2030 في أبريل 2009.. والتي تضع صورة متكاملة وشاملة عن مستقبل مدينة العين في مجال الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

وتطرح الخطة وسائل جديدة لزيادة فرص التنمية الاقتصادية دون التخلي عن الأنشطة الزراعية في المدينة علاوة على تقديم عناصر جديدة من شأنها الارتقاء بمدينة العين لتكون مركزا حيويا للمعرفة في الاقتصاد العالمي الحديث.