شركة ماريوت الدولية

أعلنت "مكافآت ماريوت"، برنامج ولاء العملاء المعروف من شركة ماريوت الدولية ومكافآت الريتز-كارلتون عن إطلاق مزايا Fab Four التي بفضلها بات بإمكان المنتسبين إلى البرنامج تبادل ومنح النقاط مع عدد أكبر من الأصدقاء وأفراد العائلة، وحجز إقامتهم وتسديد الثمن بالنقاط والنقد معًا بشكل مريح أكثر، والحجز للسفر مسبقًا قبل امتلاك ما يكفي من النقاط، واكتساب النقاط من درجة Elite عند تسديد ثمن الإقامة في الغرفة عبر استبدال النقاط.

وتركّز مكافآت ماريوت على منح المنتسبين مرونة أكبر من خلال برنامج أبسط وأكثر سلاسة يسمح لهم بتحقيق حلمهم بالسفر بوقت أسرع والإقامة لدى العلامات الـ16 المشاركة في برنامجي المكافآت، وتشمل فنادق ماريوت، وفنادق ومنتجعات جي دبليو، وفنادق رينيسانس، وفنادق أوتوغراف كولكشن، وكورت يارد باي ماريوت.

وقد بيّنت دراسة أجرتها أخيراً شركة الاستشارات "أيديا ووركس" Idea Works Co. أن برنامج مكافآت ماريوت هو برنامج الولاء الأسخى بين مجموعة من البرامج التي تعتمدها الفنادق. وأوضحت هذه الدراسة التي أشير إليها في صحيفة "ذا وال ستريت جورنال" The Wall Street Journal أن برنامج مكافآت ماريوت منح ضيوفه استرداداً نسبته 9.4%، أي أعلى بنصف في المئة من أقرب البرامج المنافسة.