شركة دوكاب للكابلات

تستعد شركة "دوكاب"، الرائدة في مجال صناعة الكابلات الكهربائية عالية الجودة في منطقة الشرق الأوسط، لعرض أحدث خطوط إنتاجها، كابلات الـ"بتروبيك" (PetroBICC)، المصممة خصيصًا لاستخدامها في قطاع النفط والغاز الطبيعي، خلال مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2014"، المقام في الفترة بين 10 إلى 13 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري.

وسيضم خط الإنتاج الجديد مجموعة من الكابلات المضادة للحرائق، والتي يمكن استخدامها للجهد المنخفض والمتوسط، إضافة إلى استخدامها في أنظمة التحكم ومختلف الأجهزة والآلات.

وشهد خط الإنتاج الجديد الذي أطلقته "دوكاب" مؤخرًا، رواجًا كبيرًا في قطاع النفط والغاز الطبيعي في المنطقة، من خلال توقيع الشركة الإماراتية لعقد إمداد في سلطنة عمان، وصلت قيمته إلى 17 مليون دولار، إلى جانب عقود أخرى في أبوظبي، وتركمانستان، والبحرين، والكويت.

واستطاعت "دوكاب" تحقيق مبيعات عالية لمنتجاتها الجديدة، من كابلات الـ"PetroBICC" في السوق المحلية من خلال مشاركتها في العديد من المشاريع، كان أبرزها تزويد مشروع زادكو "UZ750" التابع لشركة بتروفاك الإمارات، بمجموعة متنوعة من كابلات الـ"PetroBICC" المغطى وغير المغطى بالرصاص، والذي وصلت قيمته إلى 220 مليون دولار أمريكي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة "دوكاب" جمال سالم الظاهري: "تسعى دوكاب من خلال طرحها لهذا المنتج الجديد إلى مواصلة نموها القوي في الأسواق، كما نتوقع أن نشهد تحقيق نمو أكبر في المستقبل، خاصةً مع تدشين هذا المنتج الجديد الذي يتميز بصلته الكبيرة بأكبر القطاعات الصناعية في منطقة الخليج العربي".

وأضاف الظاهري: "تتميز منتجاتنا بمعاييرها العالية إضافة إلى حصولها على أعلى شهادات الجودة عالميًا، الأمر الذي خولنا لنصبح من الرواد في مجالنا، ونتطلع قدمًا لتفعيل مشاركتنا مع قطاع النفط والغاز، لإثبات الجودة العالية التي توفرها مجموعة "PetroBICC"، والقدرة على إطالة العمر الإفتراضي".

يذكر أن كابلات الـ"PetroBICC" التي تقدمها "دوكاب"، مصممة خصيصًا لمطابقة عدة معايير عالمية، والتي تضم معايير المقاومة الهيدروكربونية، ونسبة المواد السامة المنخفضة، كما اعتمدت "دوكاب" خلال تصميمها لمنتجها الأحدث على دمج طبقتي عزل من مادتي البوليمايد والرصاص ليلائم مواصفات الاستخدام في الصناعات البترولية ذات الطبيعة الخطرة، كما تتميز بامكانية استخدامها في المنصات البرية والبحرية على حد سواء.

ومن جانبه، أوضح المدير العام لشركة "دوكاب" أندرو شو: "ينصب اهتمامنا في "دوكاب" على تطوير المُنتَج ومواكبة متطلبات الأسواق، وتحضير أنفسنا لما يطلبه عملاؤنا. لقد ساهم استحواذنا مؤخرًا على شركة "AEI Cables" البريطانية على دفعنا لنصبح في طليعة الشركات المتخصصة في صناعة الكابلات المستخدمة في قطاع النفط والغاز الطبيعي، ولعب دمج خبراتنا مع الشركة البريطانية دورًا بالغ الأهمية في تسليط المزيد من الأضواء، من الأسواق المحلية والإقليمية على منتجاتنا".

وفي إطار رؤيتها التي تعتمد على تقديم ابتكارات تمتاز باستخدامات متخصصة، فقد قامت "دوكاب" بتطوير العديد من المنتجات مثل فئة "FlamBICC" المثبطة للهب، و"PetroBICC" لقطاع النفط والغاز الطبيعي، و"RuBICC" المطاطية للاستخدامات المرنة، و"NuBICC 60" والتي تم تطويرها واعتمادها للعمل في قطاعات توليد الطاقة النووية، حيث يصل عمرها التشغيلي إلى أكثر من 60 عامًا.

يذكر أن الركن الخاص بشركة "دوكاب" في مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول سيحمل الرقم 6322، وسيتواجد في القاعة 6 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.