بنك كوريا المركزي يبقي على معدل الفائدة

 أبقى بنك كوريا المركزي اليوم على معدل الفائدة الأساسي عند "1.75" في المائة في أبريل بعد أن خفضه إلى مستوى قياسي منخفض بنسبة "1.75" في المائة في الشهر الماضي.

جاء ذلك في اجتماع شهري عقدته لجنة السياسة النقدية للبنك.وخفض البنك المعدل ثلاث مرات في أغسطس وأكتوبر ومارس على التوالي في إطار الجهود لتعزيز رابع أكبر اقتصاد في آسيا، في حين ذكر البنك الكوري في توقعاته الصادرة في يناير من العام الجاري أن معدل نمو البلاد يتوقع أن يبلغ "3.4" في المائة في العام الجاري.

من ناحية أخرى خفض بنك كوريا المركزي اليوم توقعاته لمعدلي نمو الاقتصاد والتضخم في كوريا خلال العام الجاري نظرا لتباطؤ النمو وانخفاض سعر النفط الخام العالمي.

توقع البنك انخفاض معدل النمو إلى "3.1" بالمائة من "3.4" بالمائة خلال العام الجاري إضافة إلى خفض معدل التضخم إلى "0.9" بالمائة من "1.9" بالمائة خلال الفترة نفسها.وسبق أن خفض البنك الكوري في تقرير فصلي له في يناير الماضي توقعاته بمعدلي النمو والتضخم في كوريا في العام الجاري إلى "3.4" بالمائة من "3.8" بالمائة وإلى "1.9" بالمائة من "2.4" بالمائة على التوالي.

قال رئيس بنك كوريا المركزي "لي جو-يول"، إن خفض البنك توقعاته لمعدلي النمو يرجع إلى أداء الناتج المحلي الإجمالي السيء خلال الربع الرابع من العام الماضي، مضيفا أن ما يتعلق بانخفاض معدل التضخم ذلك يعزى إلى انخفاض سعر النفط الخام العالمي إلى أكثر مما توقعه البنك.