مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي يواصل أعماله لليوم الثالث

 واصل (مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري .. مصر المستقبل) أعماله هنا لليوم الثالث والاخير بمشاركة عربية ودولية فيما من المقرر ان يعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم نتائج المؤتمر.

وتناقش الجلسة الأولى من جدول أعمال المؤتمر اليوم دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة والسياسات الواعدة لخلق فرص عمل جديدة خاصة أن أسواق المال المصرية صنفت العام الماضي ضمن أفضل أسواق المال أداء في العالم.

ويبحث المؤتمر في جلساته سياسات تحسين الدمج الاجتماعي في مواجهة عدم العدالة الاجتماعية ودور مختلف المساهمين في تحسين التكامل الاجتماعي ودور التكنولوجيا والابتكار في حل المشاكل الأكثر الحاحا في مصر.

كما يناقش فرص الاستثمار في مجال الرياضة وكيف يمكن استغلال التاريخ الرياضي الطويل الذي يتميز به الشعب المصري في بناء المجتمع وخلق فرص الاستثمار ودعم التماسك المجتمعي.
ويتضمن جدول أعمال المؤتمر ورشة عمل تفصيلية حول الفرص الاستثمارية التي يولدها مشروع قناة السويس.

وتجري على هامش أعمال المؤتمر طوال اليوم اجتماعات ثنائية بين المشاركين من مجتمع الأعمال يتم خلالها عرض مشاريع استثمارية معدة من قبل البنوك الاستثمارية الوطنية.

ومن المقرر أن يعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم نتائج المؤتمر والاتفاقيات الموقعة بين الحكومة المصرية والجهات والشركات العربية والعالمية.

يذكر أن اليوم الثاني للمؤتمر شهد توقيع الحكومة المصرية عددا من الاتفاقيات مع جهات وشركات عربية وعالمية بعشرات المليارات من الدولارات.