قطر للمشاريع

استضافت شركة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة "قطر للمشاريع" لقاءً تعريفياً مع المتقاعدين، ركزت فيه على الخدمات الاستشارية المختلفة التي تقدمها لدعم الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، خاصة خدمات "عقود" و"تدقيق" و "جدوى"، وذلك في إطار متابعة ورشة العمل الأولى لمبادرة (خطوة) التي عقدت في شهر مايو الماضي.
وقد تم تنظيم هذا اللقاء بالتعاون مع الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية بهدف تشجيع المتقاعدين على إنشاء مشاريعهم الخاصة، والحرص على توعيتهم بكل الخدمات والتسهيلات التي تقدمها "قطر للمشاريع" لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تقوم بدور أساسي في دعم الاقتصاد الوطني في دولة قطر.
وأكد السيد علي الخليفي، المدير التنفيذي لدعم الأعمال في شركة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة حرص "قطر للمشاريع" على تنويع قنوات التواصل مع مختلف الفئات المستهدفة ، وإجراء لقاءات مباشرة معهم من أجل رفع الوعي بالخدمات المقدّمة، وسماع ملاحظاتهم وآرائهم .
وأضاف الخليفي، تعليقا على عقد هذا اللقاء، "أن فئة المتقاعدين تحظى بأهمية عالية ضمن الفئات التي تحيطها الدولة بعناية كبيرة ، مع الحرص على الاستفادة من طاقاتهم وإمكاناتهم ، وحثهم على خوض غمار ريادة الأعمال".
وأشار إلى أنه عقب نجاح ورشة العمل الأولى لمبادرة (خطوة)، وإقبال المتقاعدين على المشاركة فيها، تقرر إطلاق حزمة ثانية من ورش العمل المخصصة لهذه الفئة خلال الربع الأخير من عام 2014 لبحث المجالات والموضوعات التي تهم كل متقاعد يرغب في تحقيق حلمه وإنشاء مشروعه الخاص.
وكانت "قطر للمشاريع" قد أطلقت مبادرة (خطوة) بهدف الارتقاء بالمستوى المعيشي للمتقاعدين من خلال تدريبهم ومساعدتهم على تأسيس أعمالهم ومشاريعهم الصغيرة والمتوسطة، وتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة، بالإضافة إلى توفير الظروف المناسبة لمنح المتقاعدين فرصة لتأسيس عمل تجاري ناجح، وتوفير المعلومات والتجارب المطلوبة، واللحاق بعالم الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتقديم جميع الخدمات الاستشارية والتدريبية الضرورية لضمان استمرارية النجاح للمشروع.
يذكر أن "قطر للمشاريع" تدعم رواد الأعمال وأصحاب الشركات والمشاريع والشركات الناشئة بحزمة واسعة من الخدمات المتنوعة، بدءاً من المساحات المكتبية المجهّزة، مروراً بالخدمات الاستشارية المدعومة للمشاريع القطرية الصغيرة والمتوسطة التي تساعدهم في الحصول على دراسات الجدوى، والخدمات القانونية، والاستشارات المالية التي تؤهلهم لانطلاقة قوية في سوق ريادة الأعمال.
وقد تأسست "قطر للمشاريع" عام 2011 بهدف دعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة من خلال تهيئة بيئة خصبة لنموه وازدهاره.
وتتسق مهمة "قطر للمشاريع" مع رؤية قطر الوطنية 2030، حيث تواكب بدأب وإصرار مسيرة الوطن لبناء اقتصاد متنوع، تتزايد فيه أهمية دور القطاع الخاص، ويحافظ على تنافسيته، من خلال توفير المناخ الأمثل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة حتى تنمو وتزدهر، وعبر تقليص المخاطر وتفعيل إمكانيات النجاح.