مؤتمر الدولي في تونس

تستضيف تونس يوم الاثنين، اجتماعا تحضيريا للمؤتمر الدولي الذي سوف يعقد في الثامن من شهر سبتمبر المقبل بتونس تحت عنوان "استثمر في تونس ..الديمقراطية الناشئة".
وقال مفدي المسدي، المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة التونسية، إن الاجتماع سيشهد مشاركة أكثر من 30 دولة للإعداد لأعمال هذا المؤتمر "الأول من نوعه في تونس"، مشيرا إلى أن فريق العمل الحكومي المكلف
بالإعداد للمؤتمر قام بصياغة مذكرة استراتيجية.
واعتبر المسدي، في تصريح له اليوم، أن تنظيم هذا المؤتمر يعد مؤشر ثقة ودليلا على التطور الإيجابي للأوضاع في تونس.. لافتا إلى أن نتائج أعمال المؤتمر الدولي للاستثمار في تونس "ستكون منطلقا لعمل الحكومة القادمة التي ستتسلم مهامها بعد الانتخابات".
وأوضح أن هذا المؤتمر سيبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بتونس في العديد من المجالات، وسيشكل فضاء لتعزيز فرص الاستثمار وتوسيع القاعدة الاستثمارية، وعودة الثقة للمستثمرين التونسيين والأجانب في كافة القطاعات.
وأكد المسدي أن المؤتمر سيشهد حضور العديد من رؤساء الحكومات ووزراء الخارجية والاقتصاد والمالية وممثلين عن المنظمات الاقتصادية والمالية الدولية، إضافة إلى عدد كبير من المستثمرين الدوليين الكبار والمؤسسات والشركات الاستثمارية الدولية.