الاجتماع التنسيقي الذي نظمه مكتب الوزارة في الفجيرة

أكّد مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الإماراتية، الدكتور هاشم النعيمي، أنّ الوزارة حرصت على توفير مختلف أنواع الأضاحي بكميات كافية خلال عيد الأضحى المبارك مع ضمان التزام منافذ البيع بعدم زيادة أسعار اللحوم، موضحًا أنّ عدد الأضاحي التي سيتم استيرادها لموسم عيد الأضحى المبارك يتجاوز 550 ألف رأس، من أسواق خارجية عدة، مثل جورجيا وباكستان والهند وأذربيجان، وعدد من الأسواق الأخرى. وأشار إلى أن الأسواق ستشهد تخفيضات كبرى للسلع الاستهلاكية تصل حتى 50%.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي نظمه مكتب الوزارة في الفجيرة مع ممثلي المحال التجارية ومنافذ البيع في إمارة الفجيرة والمناطق الشرقية، لمناقشة مبادرات الوزارة حول توفير السلع الاستهلاكية، ومناقشة استعداداتهم لعيد الأضحى المبارك. وأوضح النعيمي، أنَّ أسعار السلع في منافذ البيع والأسواق في الفجيرة لم تشهد أي زيادة، وأن الوزارة لم تتلق شكاوى حول ارتفاع أسعار مواد غذائية، ما يشير إلى استقرار أسعار السوق المحلية، مشيرًا إلى أن أسواق مدن الساحل الشرقي ستخضع للرقابة الدورية وحملات التفتيش للتأكد من التزامها بمتطلبات تثبيت الأسعار، وعدم رفع أسعارها قبل عيد الأضحى أو خلاله.

ونوّه النعيمي، بالتجاوب الكبير من منافذ البيع مع مبادرات الوزارة، لافتًا إلى أن عروض تثبيت الأسعار أسهمت بصورة كبيرة في توفير احتياجات المستهلكين لتكون في متناول الجميع. فيما أبدى ممثلو منافذ البيع في الساحل الشرقي رضاهم عن مستوى الإقبال خلال شهر رمضان، الذي تصاعدت فيه العملية الشرائية عن السنوات السابقة، مؤكدين التزامهم بمبادرة تثبيت أسعار 1400 سلعة، التي نفذتها وزارة الاقتصاد الإماراتية.