"شروق"

نظمت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، في الثاني والثالث من الشهر الجاري، ندوة في شتوتغارت، عاصمة مقاطعة "بادين وورتيمبيرغ" بجنوب غرب ألمانيا، استعرضت فيها الفرص الاستثمارية بالشارقة التي تشمل قطاع الرعاية الصحية .
عقدت "شروق" هذه الندوة بالتعاون مع "بادين ووتيمبيرغ إنترناشيونال"، الهيئة المتخصصة في التعاون الاقتصادي والعلمي في ألمانيا، وبحضور  المدير التنفيذي للعمليات في "شروق"، أحمد عبيد القصير،ومدير إدارة تطوير الأعمال ب"شروق"، ايلي جميل ارملي،ومدير الشؤون التجارية في مدينة الشارقة للرعاية الصحية، بينو بيشرادي، والتقى وفد "شروق" على هامش الندوة وفدا رفيع المستوى من وزارة المالية في مقاطعة "بادين وورتيمبيرغ" .
وتماشيا مع خطط الشارقة لترويجها كوجهة استثمارية رائدة بالمنطقة والعالم في المحافل الدولية، يشارك وفد "شروق" للمرة الثامنة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر، أحد أكبر معارض السياحة والسفر الدولية، والذي يعقد في الفترة من 4 إلى 7 الجاري .
وعززت الندوة التي أقيمت في شتوتغارت من العلاقة التجارية المزدهرة بين الشارقة وألمانيا، حيث استقبلت "شروق" في مطلع هذا العام وفداً ألمانياً جاء إلى الإمارة لبحث فرص التعاون المشتركة في قطاع الرعاية الصحية في ألمانيا، صاحبة أكبر اقتصاد أوروربي . وفي العام ،2013 نظمت الهيئة أول ملتقى بين الشارقة وألمانيا، بحضور مجموعة كبيرة من رجال الأعمال في ألمانيا وعدة مؤسسات وهيئات في الشارقة .