رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

استعرض رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بغداد اليوم /الخميس/ مع وفد من شركة "شل" النفطية السبل الكفيلة باستمرار تصاعد إنتاج النفط والغاز من قبل الشركة وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجهها، إضافة الى المشروعات التي تقوم بها الشركة وخلق فرص عمل للعراقيين.

وأكد العبادي - خلال اللقاء- أهمية الاستمرار في تطوير واقع القطاع النفطي ورفع سقف الإنتاج وتوفير متطلبات النهوض به من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية والمالية الراهنة بالعراق، في إشارة إلى نتائج انخفاض سعر النفط عالميا والذي تمثل إيراداته أكثر من 80% من إيرادات الموازنة العامة لعام 2015.

من جهة أخري، بحث العبادي اليوم مع رئيس هيئة النزاهة العراقي حسن الياسري آليات العمل المتبعة في هيئة النزاهة لمحاربة الفساد ضمن حزم الإصلاحات، وأكد أهمية بذل المزيد من الجهود للحد من الفساد والعمل من أجل قضاء عليه، وعرض الياسري للعبادي ما تم انجازه من ملفات الفساد خلال الفترة الماضية والقضايا التي يتم التحقيق فيها.

ودعا رئيس الوزراء العراقي، هيئة النزاهة إلى حسم القضايا التي بحوزتها، وتشديد اجراءاتها ومراقبتها للحد من حالات الفساد في مؤسسات الدولة، التي تحتاج الى جهد مضاعف وعمل متواصل من قبل الجميع لمحاربة ومحاسبة الفاسدين.