اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي

زار وفد من قطاع حقوق الإنسان في هيئة تنمية المجتمع في دبي مقر اللجنة الدائمة لشؤون العمال في الامارة ، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في جميع المجالات التي تتعلق في التوعية بحقوق العمال والآليات المتبعة للحفاظ عليها.
وتهدف هيئة تنمية المجتمع من خلال تعاونها مع الجهات الحكومية المختلفة المعنية بحماية حقوق العمال، إلى نشر الوعي المجتمعي، وتوسيع الإدراك المعرفي لدى مؤسسات القطاع الخاص والجهات المشغلة للعمال، فضلاً عن العمال أنفسهم وبقية أفراد المجتمع، بحقوق هذه الفئة وأنواع التحديات التي قد تواجهها والطرق الأمثل للتعامل معها بما ينعكس إيجاباً على العمال وعلى المجتمع.
وبحث وفد هيئة تنمية المجتمع، برئاسة مدير قطاع حقوق الإنسان في الهيئة ميثاء الشامسي، أهم القضايا التي تهم فئة العمال في إمارة دبي، والفعاليات المقرر تنظيمها تزامناً مع يوم العمال العالمي الموافق الأول من شهر آيار/ مايو.
وأوضحت الشامسي " قطعت دبي أشواطاً كبيرة في مجال حماية حقوق العمال، وتحتل هذه الفئة أولوية خاصة في أنشطة وبرامج قطاع حقوق الإنسان بهيئة تنمية المجتمع. ونعمل على توسيع إطار برامجنا والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المعنيين بحقوق العمال من خلال التعاون مع الجهات التي تشترك معنا في الهدف نفسه مثل اللجنة الدائمة لشؤون العمال".
وأضافت " على الرغم من الإجراءات المتنوعة التي يتم تطبيقها لحماية حقوق العمال، لا تزال هناك حاجة كبيرة لنشر الوعي بحقوق هذه الفئة سواء بين العمال أنفسهم أو الشركات التي يعملون لديها".