الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة

أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أن الوزارة بصدد الوصول إلى آلية مناسبة لدعم المشاريع الرائدة القائمة على تقنيات انتجتها الجامعات السعودية من خلال القروض و تسهيل جميع العوائق التي يمكن أن تواجه هذه المشاريع .

وقال خلال زيارته لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن أمس حيث كان في استقباله معالي مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان : إنه في المستقبل القريب سيدشن تعاون بين الوزارة والجامعة لدعم برامج ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة التي تسهم في تطوير القطاع الخاص بالمملكة .

وأشاد بالدور الفاعل لجامعة الملك فهد في دعم الاقتصاد الوطني , مؤكداً أن مخرجات الجامعة أسهمت في توفير قيادات وطنية ، إلى جانب ريادتها في تسجيل براءات الاختراع على المستوى العالمي .

وعبر الدكتور توفيق الربيعة عن سعادته بزيارة وادي الظهران للتقنية التابع للجامعة ، مشيداً بما يضمه الوادي من شركات كبيرة ومتميزة في مجالات النفط والغاز والبتروكيماويات ومجال التقنية المعلوماتية .

واستمع وزير التجارة والصناعة خلال الزيارة إلى عرض عن التخصصات العلمية في الجامعة وبرامجها الأكاديمية وأنشطتها في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع ، و مبادرات الجامعة الرائدة ، وشراكاتها مع أهم وأكبر الجامعات والشركات التقنية والصناعية عالمياً .

من جانبه قدم عميد كلية الإدارة الصناعية الدكتور محمد الزهراني عرضاً حول مستوى التأهيل العلمي والأكاديمي الذي تقدمه الكلية لطلابها , مشيراً إلى أن كلية الإدارة الصناعية حصلت على أول اعتماد أكاديمي في الشرق الأوسط لبرامجها العلمية من المنظمة الدولية لكليات إدارة الأعمال (AACSB) عام 2002م ، واستعرض جهود الكلية في خدمة المجتمع من خلال تنظيم البرامج المتخصصة والعامة وتقديم الاستشارات العلمية لكافة قطاعات الدولة .