المركز الإسماعيلي في دبي

استضاف المركز الإسماعيلي في دبي امس الأول، مناسبة خصّصت لإطلاق كتاب “مكان المعجزات”، الذي يحتفي بأعمال المعهد الطبي الفرنسي للأطفال في أفغانستان، التي تركت أثرًا إيجابيًا هائلًا في حياة هؤلاء الأطفال.

والكتاب من تأليف لي هيلينغ، رئيس مجلس إدارة المعهد الطبي الفرنسي للأطفال (FMIC) الذي عالج منذ انطلاقته أكثر من 23 ألف طفل مرضى داخليين، وأكثر من 400 ألف طفل زاروا المعهد لتلقي العلاج مرضى خارجيين. وقد استفاد من خدماته أطفال جاؤوا من محافظات أفغانستان كلها، والبالغ عددها 34.

وتعليقًا على هذا الحدث، أكد سفير فرنسا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة ميشيل ميرالييه إنه “أشعر بفخر كبير كوني جزءًا من هذا الحدث الذي ينظمه المركز الإسماعيلي في دبي، الذي ينشط في الحقول الثقافية والإنسانية. فهذا الأمر يُظهر بأنّه وبعيدًا عن الاختلافات الثقافية، فإن حسن النية، والثقة والتفاهم هي عناصر أساسية لتنفيذ مشاريع مشابهة للمعهد الطبي الفرنسي للأطفال في أفغانستان. وأودّ اغتنام هذه الفرصة لأتوجّه بالتحيّة إلى كل أبطال هذه القصة الخيالية الحقيقية: “شبكة آغا خان للتنمية”، ومنظمة “سلسلة الأمل”، وحكومة أفغانستان، الذين يتجلّى دورهم بكلّ وضوح من خلال كتاب لي هيلينغ”.

وحضر الاحتفالية الشيخ جمعة بن جمعة آل مكتوم، وميشيل ميرالييه سفير فرنسا، وفضل الله راشتين القائم بأعمال سفارة أفغانستان، وعارف لالاني سفير كندا، وماسادور رحمن القنصل العام لبنغلادش، وآصف دراني سفير جمهورية باكستان الإسلامية، ونورجيهان ماواني الممثلة الدبلوماسية ل”شبكة آغا خان للتنمية”، لدى أفغانستان.