الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان

تفقد ممثل رئيس الإمارات رئيس نادي تراث الإمارات، الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، صباح اليوم الخميس، فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015، في مدينة سويحان، والتي تستمر لغاية 14 فبراير (شباط) الجاري بتنظيم من نادي تراث الإمارات، ومركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام.

واستهل الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، الجولة الصباحية بزيارة المجلس التراثي، حيث التقى بمجموعة من كبار ملاك ومربي الابل في الدولة، وعدد من المواطنين الذي أتوا للسلام عليه في المجلس التراثي، كما التقى أعضاء اللجان العاملة في المهرجان وتجاذب معهم أطراف الحديث، واطمأن على سهولة الإجراءات وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات للمشاركين والجمهور، كما استمع إلى بعض الملاحظات والمقترحات لغايات تطوير وإنجاح المهرجان، ووجه بمعالجتها.

وأكد أن "المهرجان هو مهرجان الجميع بلا استثناء، ولا يمكن تحقيق تطوره المنشود إلا بالجهد المشترك والعمل الجماعي والإخلاص للتراث، ورياضة الهجن العربية الأصيلة".

وسجل اليوم الخامس من مهرجان سلطان بن زايد التراثي التاسع 2015 في سويحان، حضوراً لافتاً لعدد المشاركين في مسابقة جمال الإبل الأصايل لفئة "لقايا بكار"، التي انطلقت اليوم.

وأشار محمد مسلم المزروعي إلى أن "الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، قد وجه بضرورة العمل على راحة المشاركين، واستمرار استقبال المشاركين الراغبين في التنافس في مسابقة المحالب"، مشيراً إلى أن "عملية التسجيل واستقبال الحلال ما تزال مستمرة للشوط المفتوح والشوط الإضافي لفئة المجاهيم العرابي والذي جاء بمكرمة من الشيخ سلطان بن زايد".