مهرجان لكل ربيع زهرة

نظم برنامج لكل ربيع زهرة مهرجان " الذنون " بحديقة دحل الحمام وسط حضور كبير من الأسر والأطفال الذين قضوا وقتا ممتعا مع فقرات المهرجان العلمية والبيئية والترفيهية، بما في ذلك المسابقات العامة حول البرنامج ونباتاته وزهوره المختلفة.

وتأخذ هذه المهرجانات عادة اسم النبتة التي يحتفل بها البرنامج كل عام، علما أن فعاليات المهرجانات تقام كل خميس أو جمعة في إحدى الحدائق العامة والمتنزهات المفتوحة أو المحال التجارية الكبرى أو المراكز الثقافية.
 
وأوضح السيد بدوي بيومي منسق الأنشطة والفعاليات في برنامج لكل ربيع زهرة ان هذه المهرجانات التي تقام كل ربيع ضمن فعاليات البرنامج المتعددة تحظى بتجاوب لافت من قبل العائلات وخاصة الأطفال لما تحتويه من أنشطة وفقرات متنوعة لا سيما تلك التي تعنى بالجوانب التوعوية والترفيهية والعلمية والبيئية والتي تركز في مجملها على المعرفة وأهمية حماية البيئة القطرية والتعريف بشتى عناصرها ونشر الثقافة البيئية في المجتمع .

وأضاف في الكلمة التي افتتح بها المهرجان،أن البرنامج يحظى بإشادة الجميع لما حققه من نجاحات على مدى السنوات الماضية من انطلاقته عام 1999 ، مبينا أن الكثير من الأسر تحرص على حضور هذه المهرجانات والتنقل إليها في كل الأماكن التي تقام فيها مما يشجع القائمين عليها على الإستمرار في تنظيمها .

وأعرب بيومي عن الشكر لمسؤولي حديقة دحل الحمام والمراكز التجارية والثقافية والحدائق العامة والمتنزهات التي تستضيف المهرجانات كل أسبوع لما يوفروه من تسهيلات بهذا الخصوص.

يذكر أن فعاليات برنامج " لكل ربيع زهرة " تضم بالإضافة إلى هذه المهرجانات الثقافية والعلمية والبيئية ، رحلات برية إلى رأس مطبخ بمنطقة الخور كل يوم سبت ، فضلا عن شتى المسابقات الأدبية المختلفة للصغار والكبار وغيرها في مجالات الرسم والتصوير والمجسمات والتصميم والقصة والشعر والأدب والبحث العلمي، بالإضافة إلى مسابقات خاصة بالمدارس .