مهرجان سلطان بن زايد التراثي

استضافت خشبة مسرح السوق الشعبي في مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015 المقام في سويحان مسرحية "عونك ياوطن" التي تناولت قضية وطنية هامة هي الخدمة الوطنية ورسالتها في خدمة الوطن والحفاظ على المكتسبات.

وأكدت المسرحية - التي أخرجها الفنان الإماراتي جاسم طحنون وكتب فكرتها بالاشتراك مع الفنان عبدالله ابو هاجوس - أهمية تعريف شباب الوطن بالمعنى الحقيقي والأهم من تأدية الخدمة الوطنية باعتبارها واجبا مقدسا تجاه وطنهم الغالي الذي قد م لهم الكثير.

وفي هذا الإطار قال الفنان عبد الله هاجوس إن هذا العمل المسرحي يعرض لأول مرة ويشارك فيه مجموعة من الفنانين الإماراتيين من بينهم علي التميمي وعوشه السويدي ومحمد بو عزوز وراشد بو شيخه إلى جانب سالم الحضرمي وخالد الشامسي وحسيت الهادي وعبود زاخوه .

وأضاف هاجوس أن هذا العمل المسرحي ونظرا لما يحمله من قيم وطنية رفيعة وغايات سامية فإنه سيتم عرضه في مختلف أرجاء الدولة خاصة في الجامعات الحكومية والخاصة لتعريف شبابنا الواعد بأهمية تأدية الخدمة الوطنية ونيل هذا الشرف الكبير الذي يمنحهم القدرة على اعداد أنفسهم للزود عن حياض وطنهم الغالي الامارات في أي وقت وتحت أي ظرف.

وقد تجاوب الجمهور الكبير الذي حضر المسرحية مع الممثلين في ليلة جسدت حب الجميع لهذا الوطن وولاءهم لقيادته وحرصهم على تلبية نداء الواجب وتبين الفوائد الكبيرة والمكتسبات من الالتحاق بالخدمة الوطنية كالاعتماد على النفس واستثمار الوقت والانضباط وتحمل المسؤولية حيث تبقى قواتنا المسلحة باستمرار هي المصنع الرئيس للرجال الذين يبنون بسواعدهم صروح وطنهم ويرفعون رايته خفاقة في جميع المجالات كي تظل هاماته عالية ومكانته مرموقة بين الدول.

كما أحيت الطفلة البحرينية حلا الترك حفلا فنيا على خشبة المسرح الرئيس بجانب السوق الشعبي وغنت للجمهور الذي ملأ مدرجات المسرح لبعض أغنياتها المشهورة التي تفاعل معها الجمهور .

وقبيل انطلاق الحفل الفني أقامت اللجنة المنظمة حفلا للألعاب النارية أضفى المزيد من البهجة والسرور على المهرجان.