مطار جيجو

بدأ أول مهرجان لأزهار الكرز في كوريا الجنوبية لهذا العام اليوم الجمعة في جزيرة جيجو جنوب البلاد بحضور زوار قدموا من جميع أنحاء البلاد والعالم.انطلق "مهرجان جيجو لزهرة الكرز" رسميا في جونونغ-رو، نحو 3.3 كيلومترات شرق مطار جيجو الدولي، وسوف يستمر الى غاية العاشر من أبريل بتنظيم من جمعية السياحة في جيجو.

"وليمة الربيع في جيجو، منزل أزهار الكرز البري" هو الشعار الرئيسي لهذا الحدث. ويشير الكرز البري إلى نوعين من "شجرة وانغبوت" أو "الكرز الملكي" الذي يقول البعض أن أصوله تعود إلى جزيرة جيجو المعروفة بجبل هالا. وتم تصنيف اثنين من هذه الأشجار مواحدة من العجائب الطبيعية في البلاد في 31 يناير 1964.

وقد تم هذا العام تقسيم الأماكن الرئيسية للمهرجان إلى ثلاث مناطق حتى يتمكن عدد أكبر من الاحياء من المشاركة. بالإضافة إلى ذلك فإن الأمر سيخفض الازدحام المروري والنفايات.من 01 الى 03 أبريل سيقام المهرجان في جونونغ-رو أين ستنظم حفلات مسائية مجانية تحت أزهار الكرز.

ومن 02 الى 03 أبريل الزوار مدعوون للجلوس تحت ظلال أشجار الكرز المزهرة في ايوول-إيوب، غرب مطار جيجو. حيث الموعد مع عدد من المناسبات العائلية، بما في ذلك الحفلات الموسيقية الحية ومسابقة للغناء للأطفال. سيكون هناك أيضا ألعاب تقليدية كورية.

أما من 09 الى 10 أبريل فمن المتوقع أن ينتقل المهرجان الى البوابة الأمامية لجامعة جيجو الوطنية في آرا-دونغ جنوب شرق مطار جيجو، وهو المكان الذي سيتمتع فيه عشاق الصور الشخصية والأسر التي لديها أطفال.