مهرجان العسل

بلغ عدد زوار مهرجان العسل الدولي السابع في منطقة الباحة جنوب غرب السعودية الذي نظمته جمعية النحالين التعاونية بالمنطقة بالتعاون مع كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود وهيئة السياحة والآثار في المنطقة خلال الشهر الجاري أكثر من 100 ألف زائر وزائرة.

ونقلت وكالة الأنباء "واس "عن رئيس اللجنة المنظمة الدكتور "أحمد الخازم" قوله  أن المهرجان الذي شارك فيه 40 عارضاً شهد حضور وفود من دول أجنبية وعربية، ومشاركات متنوعة للنحالين من داخل المملكة ومن خارجها، مشيراً إلى أن مبيعات العسل ومنتجاته ومستلزماته فاقت حاجز المليوني ريال في ظل الإقبال الكبير الذي شهده المهرجان طيلة إقامته في منتزه غابة رغدان الباحة.

من جهة اخرى اشارت الوكالة الى توقيع اتفاقيتي تعاون على هامش المهرجان لإنتاج أدوات ومستلزمات تربية النحل بين جمعية النحالين التعاونية وشركة لايسون البولندية ومؤسسة الأصيل في حضرموت اليمنية .

وتنص الاتفاقيتان على أن تكون الجمعية وكيلاً حصريًّا لأدوات ومستلزمات تربية النحل، والعمل على نقل بعض تقنيات التصنيع عند طلب الجمعية ذلك من خلال توفير متطلبات التصنيع والخبرات الفنية والتدريب.