نادي تراث الإمارات

يطلق نادي تراث الإمارات الاثنين مهرجان السمحة التراثي السادس، في إطار برنامجه السنوى للموسم 2015 - 2016.
 
ويشهد مركز السمحة انطلاق الفعالياتن التي تستمر حتى 21 الجاري، بتنسيق من إدارة الأنشطة، وبمشاركة مجموعة من المؤسسات الوطنية وعدد من الرعاة.
 
ويبدأ حفل الافتتاح بمسيرة الاتحاد الشعبية، تتقدمها عروض مواكب الهجن والخيول والصقور لطلبة المراكز التابعة للنادي، وهم يلبسون الزي الوطني ويرفعون أعلام الدولة، كما تتخلل المسيرة التي ستشارك فيها وفود مدرسية عروض تراثية وأغنيات وطنية، يشهدها جمهور كبير من أبناء منطقة السمحة، الذين تميزوا بمشاركتهم الفاعلة في جميع مهرجانات مركز السمحة.

ويشتمل برنامج المهرجان أيضًا على العديد من الفعاليات التراثية، فهناك القرية التراثية وبيت الشعر والحظيرة، وجوانب تراثية مختلفة تتضمن تشجيع الأسر المنتجة، إضافة إلى مسرح يتغنى على خشبته أبناء الوطن يمجدون الاتحاد ودولة الاتحاد، ومسابقات يومية تركز على جانب تراثي كل يوم، وقصائد شعرية في حق الشهداء الذين حملوا رؤوسهم على أكفهم من أجل الوطن.

و أعرب مدير إدارة الأنشطة في النادي، سعيد علي المناعي، عن شكره للشركات الداعمة للمهرجان، وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم الشريك الرئيس للمهرجان، مثمنًا دورها الكبير في دعم المهرجان. كما أشاد بالتلاحم الكبير لجماهير السمحة، الذين حققوا حضورًا فاق التصور في كل المجالات.