قصر ثقافة أسيوط

أعلن الشاعر سعد عبدالرحمن رئيس مجلس إدارة جمعية رواد قصر ثقافة أسيوط عن انطلاق الدورة الأولى لمهرجان أسيوط للأفلام الديجتال في ابريل القادم بمشاركة 33 فيلما اختارتها لجنة المشاهدة من بين 60 فيلما تقدمت للمشاركة.

وقال عبدالرحمن إن المهرجان الذى سيقام بدعم من محافظة أسيوط وتحت رعايتها ستحمل دورته الأولى اسم ابن أسيوط المخرج الكبير الراحل نيازى مصطفى، كما سيكرم اسم ابن أسيوط أيضاً الفنان الكبير الراحل خليل مرسي. 

وأضاف أن المهرجان سيتضمن ثلاثة أقسام هى: الفيلم الروائى القصير، الفيلم التسجيلى، أفلام التحريك؛ وتبلغ قيمة جوائزه، 3 آلاف جنيه للمركز الأول فى كل مجال، وألفا جنيه للمركز الثانى، وألف جنيه للمركز الثالث، فضلا عن الدروع وشهادات التقدير، مشيراً إلى أن محافظ أسيوط السابق اللواء إبراهيم حماد خصص 40 ألف جنيه دعما للمهرجان.

وأوضح عبدالرحمن أنه تم اختيار د. منى الصبان رئيسا للمهرجان، وضياء مكاوى مديرا إداريا، وعاطف عبدالرحمن مديرا فنيا، وياسمين مكين مقررا عاما، ومحمد جمعة منسقا إعلاميا.
وذكر أن الهدف من المهرجان نشر الثقافة السينمائية بين الشباب وتشجيع المواهب السينمائية الشابة حيث اشترطت المسابقة ألا يزيد سن المتسابق عن 35 عاما، مشيرا إلى أنه يتم حاليا مخاطبة عدد من النقاد والمبدعين لتشكيل لجنة التحكيم التى ستشاهد أفلام المهرجان على مدى أسبوع بقاعة السينما بقصر ثقافة أسيوط وتعلن الجوائز يوم 18 ابريل الذى يوافق العيد القومى للمحافظة.