حاكم عجمان

وجه عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخ حميد بن راشد النعيمي، بضرورة تطوير سوق السمك، بما يواكب تطلعات الإمارة السياحية وتوجهاتها نحو العالمية، وأن يكون متوائماً واحتياجات الصيادين والرواد.

ودعا النعيمي خلال تفقده السوق ومتابعته سير العمل فيه، الجهات المعنية بحماية البيئة البحرية إلى الحفاظ على مياه الخور لتكون صالحة للحياة الفطرية.

والتقى مرتادين للسوق وصيادين واستمع إلى احتياجاتهم والأفكار والمقترحات البناءة، التي تخدم المصلحة العامة في الإمارة، مؤكداً ضرورة تلبية مطالبهم الخدمية من قبل الجهات المعنية بالسوق، وأهمية أن يكون السوق وجهة سياحية تستقطب المستثمرين والسياح من أنحاء العالم.

وتجول النعيمي في مرافق السوق المختلفة، واطلع على ما يتضمنه الرصيف البحري من مرافق خدمية، وما تم تطويره في مقر جمعية الصيادين المطلة على منطقة خور عجمان المحاذية للمنفذ البحري للإمارة.

وقدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، الذي رافق سموه خلال الجولة الميدانية، شرحاً حول ما يتضمنه السوق من مرافق، وما أنجزته الدائرة من متابعات ميدانية، ومجريات العمل في السوق بعد أن تمت إضافة مرافق حديثة مطورة وتصاميم جمعت بين الطراز التراثي السياحي، الذي يعكس بيئة عجمان التراثية الإماراتية والمرافق الحديثة بمواصفات ومعايير عالمية تواكب التطورات الحديثة التي تشهدها الإمارة.

وأكد حرص الدائرة على توفير الخدمات التي يحتاج إليها الصيادون، واهتمامها بالتفتيش على الأمور المتعلقة بالصحة والسلامة العامة من قبل مراقبين من إدارة الصحة العامة والبيئة، الذين يتابعون الأسماك المعروضة للبيع، والقادمة من الأسواق الخارجية، إسهاماً في تنظيم حركة البيع والشراء للسمك في الإمارة