شرطة عجمان

 أكد العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان رئيس فريق إدارة الأزمات المحلي بالإمارة ضرورة تكثيف وتوحيد الجهود من قبل جميع أعضاء الفريق كل بدوره ومكانه لتعزيز الإستعدادات لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه قائد عام شرطة عجمان بحضور سعادة العميد صالح سعيد المطروشي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان وعبدالله إبراهيم محمد أبو الشوارب مدير مركز التنسيق والاستجابة الوطني في عجمان وعبد الرحمن محمد عبد الله النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط وعدد من مدراء المؤسسات والدوائر الاتحادية والمحلية بالإمارة.

ودعا قائد عام شرطة عجمان إلى ضرورة عمل مسح شامل في جميع مزارع الإمارة للتأكد من خلوها من الأمراض والأوبئة الحيوانية .. مشددا على ضرورة الالتزام بالمشاركة في التمارين لتعزيز تنفيذ خطط الاستجابة على المستوى المحلي وتوسيع نطاق التوعية الإعلامية وعقد ورش العمل المتخصصة بإدارة الأزمات .

و أشاد بدور الإسعاف الوطني في التعامل مع الحالات الطارئة وتميزهم في معيار الدقة والسرعة في الاستجابة .. مثمنا الجهود الحثيثة والمتواصلة التي تبذلها الشرطة بالتعاون مع فريق الطوارئ والأزمات المحلي والجهات الأمنية والمؤسسات الخدمية والمجتمع .

من جانبه عرض عبد الرحمن محمد عبد الله النعيمي أهم الخطط التي أعدتها البلدية والقدرات العملية استعدادا للتعامل مع الكوارث البيئية والأوبئة الحيوانية والاستعداد ومواجهة موسم الأمطار في الإمارة واشتراطات السلامة في سوق عجمان الشعبي ..و استعرض مدير منطقة عجمان الطبية تقرير استمرارية العمل على تطوير قدرات المنطقة الطبية في تقديم الخدمات أثناء الطوارئ.