حلقة تحفيظ قرآن كريم


 نظمت مؤسسة المواصلات العامة في عجمان ضمن مبادرات عام زايد حلقة لتحفيظ القرآن الكريم تحت عنوان "القرآن أمانة " بمشاركة عدد من العاملين بالمركز الفني التابع لها وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لشؤون الاسلامية والأوقاف لمدة عام.

وأكدت عزة المعلا رئيسة فريق عام زايد في المؤسسة أن اجندة المبادرات المعتمدة من المؤسسة تأتي استلهاما مما كان يقدمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه للمواطنين والمقيمين من يد الخير وبسط المعرفة ونشر السلام وبث تروح التسامح في النفوس

.مشيرة الى ان اللجنة ارتأت ان تحيي ذكراه بتنظيم حلقة لتحفيظ القرىن الكريم للعاملين الناطقين بغير العربية مع شرح لآيات الذكر الحكيم في ابسط صورة لكي ينهل الجميع من تعاليم القرآن ويسعى لتطبيقه في حياته لتصب في صالح المجتمع.

وقالت أن المبادرة تأتي ضمن استراتيجية فريق عام زايد وترسيخ الصورة الذهنية عند المواطنين والمقيمين بأهمية التواصل بين المسلمين في أنحاء العالم ونقل الصورة المشرفة عن الاسلام وتعاليمة الوسطية من خلال أئمة من الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف وممن لديهم القدرة على توصيل المفهوم الديني وتحفيظ القرآن الكريم بسلاسة ويسر.

وأشارت المعلا إلى أن المبادرة ممتدة على مدار العام ودرس كل شهر من أجل تحفيظ جزء "عم" وهو الجزء الأخير من القرآن ويضم قصارى السور التى يبدأ بها عادة كل المبتدئين.