القيادة العامة لشرطة عجمان

نشب حريق في ستة مستودعات مواد غذائية ومكيفات ومواد صناعية مختلفة، في المنطقة الصناعية الجديدة في عجمان، صباح أمس، وتولت فرق الدفاع المدني عملية محاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المستودعات المجاورة، كما تولت إخلاء سكن عمال قريب من موقع الحريق، وتمت السيطرة على النيران من دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وأوضح رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في دفاع مدني عجمان، العقيد ناصر الزري، إن الإدارة تلقت بلاغاً صباح الاثنين بنشوب حريق ضخم في مستودع بالمنطقة الصناعية الجديدة، وانتقلت النيران إلى خمسة مستودعات مجاورة مخصصة لتخزين بضائع مختلفة، وعلى الفور تحركت فرق الدفاع المدني إلى موقع الحادث، وتعاملت مع ألسنة اللهب، وحالت دون انتقالها إلى المستودعات المجاورة.

وأضاف الزري، أن فرق الدفاع المدني تمكنت من تطويق النيران والسيطرة على الحريق وإخماده خلال 40 دقيقة بمساعدة فرق الإسناد من إمارتي الشارقة وأم القيوين، التي تولت تزويد موقع الحادث بالمياه اللازمة لإخماد الحريق.

وأفاد بأنه تم إخلاء سكن كامل من العمال قريب من موقع الحادث، مشيراً إلى أن عدداً من رجال الدفاع المدني في عجمان تعرضوا لحالة إعياء نتيجة الإنهاك الحراري الذي تعرضوا له بحكم ارتفاع درجات الحرارة والصيام.

وأشار الزري إلى أنه سيتم فتح تحقيق في ملابسات الحريق من خلال الجهات الأمنية المختصة والمتمثلة في القيادة العامة لشرطة عجمان، للوقوف على ملابسات اندلاع الحريق وانتشاره بين الشبرات للعمل في المستقبل القريب للحد من هذه الحوادث.

وأشاد بدور رجال الدفاع المدني وكفاءتهم في تلبية نداء الواجب والوصول إلى موقع الحادث في دقائق معدودة، والسيطرة على الحريق بدقة وإحكام، وفي زمن مناسب على الرغم من ارتفاع درجات حرارة الجو والصيام.

وطالب الزري أصحاب المستودعات والمنشآت الصناعية بضرورة إجراء صيانة دورية لأجهزة إنذار الحريق، وتوفير طفايات حريق يدوية، والتأكد من سلامة التمديدات الكهربائية وصلاحيتها، خصوصاً في فصل الصيف وعدم التدخين داخل المصانع والمنشآت الصناعية، بالإضافة إلى عدم تكديس وتخزين البضائع بشكل عشوائي، والالتزام باشتراطات الدفاع المدني من أجل الحد من حوادث الحريق.