مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء محمد محمد صالح

كشف مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، محمد محمد صالح، عن طرح مشروع لإحلال واستبدال شبكات المياه القديمة في مناطق النخيل وليوارة والرميلة في عجمان، بطول 25 كيلومترًا وبكلفة نحو 25 مليون درهم، بهدف تطوير مستوى الخدمة بهذه المناطق، وتقليل الفاقد المائي، متوقعًا إنجاز المشروع عام 2017.

وأوضح إن «الهيئة أنهت مشروعات بقيمة 95 مليون درهم في عجمان، تضمنت إنشاء محطة ضخ المياه بمحطة الزوراء المركزية، وخطوط النقل وتوزيع المياه بطول 26 كيلومترًا في منطقة الجرف والحميدية”.
وذكر صالح أنه «جرى الأخذ في الحسبان مشروعات وزارة الأشغال لمساكن المواطنين في منطقة الرقايب، وكذلك التوسعات السكنية المستقبلية بمناطق الحليو، والمناطق الاستثمارية على امتداد شارع الشيخ محمد بن زايد”.

و طرحت الهيئة مناقصة لإنشاء خط الربط الاستراتيجي بين إمارتي عجمان وأم القيوين بكلفة تقديرية 40 مليون درهم، بهدف توفير الاحتياجات في حالات الطوارئ، وضمان التشغيل الاقتصادي الأمثل لمحطات الهيئة، ويتوقع الانتهاء منه في 2017. ووفق صالح، فإن الهيئة انتهت من تنفيذ وتشغيل خطوط نقل وتوزيع المياه بطول 16 كيلومترًا، لتغذية مناطق: النخيل والبستان والكرامة والمويهات وعجمان الصناعية والزهراء، بكلفة بلغت 30 مليون درهم. كما يجري العمل حاليًا على تنفيذ مشروع لإنشاء شبكات التوزيع بمناطق الجرف بكلفة 14 مليون درهم، وتم الانتهاء من 30% من الأعمال، متوقعًا إنجازه وتشغيله أيار/مايو المقبل.