نادي تراث الإمارات

لم تهدأ الحركة في جزيرة السمالية، منذ انطلاق الجزء الثاني من الملتقى الصيفي، الذى درج على تنظيمه نادي تراث الإمارات في كل عام، تحت رعاية ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، . وكان حماس الطلاب لافتا أثناء ممارسة أنشطتهم المفضلة التي أبهرت أولياء الأمور الحاضرين للملتقى.

واشتملت فعاليات اليوم الرابع على كثير من الأنشطة توزعت بين الفروسية والهجن والشراع الحديث، وفلق المحار والسفينة التراثية، بمشاركة نحو 150 طالبا جاءوا من مختلف المراكز التابعة لنادي تراث الإمارات.

وكانت اللجنة المنظمة خصصت الثلاثاء من كل أسبوع لاستضافة أولياء أمور الطلبة في جزيرة السمالية، واصطحابهم في جولة متكاملة ليطمئنوا على أبنائهم وليشهدوا سعادتهم بملتقاهم الصيفي. وحاز معرض الملتقى الرسمي، الذي يحتوي على أهم الأنشطة التي تقدمها الإدارة للطلبة، إعجاب الآباء، أثناء زيارته الثلاثاء الماضي، إذ شهدوا معرض النباتات في الدولة من عمل وحدة البحوث البيئية، ومعرض إبداعات من نفايات النخيل بنماذج لبيت العريش والبيت الشعبي وبيت البحر والحظيرة، كما شهدوا نماذج للبيئة البحرية من نفايات البيئة البرية، ونموذجاً لأقدم قارب صيد بالإمارات.